بعد ″الفيديو المتداول″ لأحد الأطباء.. وزير الصحة يتصرف

أطلق وزير الصحة العامة حمد حسن بقاعا حملة تلقيح كوفيد 19 من مستشفى دار الأمل الجامعي في بعلبك والحكومي من زحلة, بعد نقل لقاحات فايزر إليهما صباح اليوم الإثنين.

وانطلقت الخطوة الأولى من مستشفى دار الأمل الجامعي في دورس، بعد قص شريط افتتاح القسم المخصص للتلقيح في جناح منعزل عن المستشفى، جال حسن على اقسام الجناح ثم ألقى بعدها كلمة، أكد فيها على إطلاق الحملة بكل المحافظات من مستشفى دار الأمل الجامعي، بعد تعثر لوجستي حصل في مستشفى بعلبك الحكومي.

وأكد حسن، أن “اللقاح آمن وفعال وهو من أفضل اللقاحات التي سُجلت في العالم، وبالتالي نحن اليوم نقدم اللقاح بأمان مطلق ولا داعي للتشكيك بفعاليته، أو التشكيك بالمضاعفات”.

وقال: “فور وصول اللقاح يوم السبت سُجل36000 مواطن، كان كل يوم يُسجل 16000، وبالامس تم تسجيل56000 مواطن في وزارة الصحة العامة، وهذا مؤشر إيجابي ودليل وعي وثقافة تدحض كل الشائعات والتشويش الذي حصل على فعالية وصوابية اللقاح في هذه المرحلة لمواجهة كورونا، لكن هناك عتب حول نسبة التسجيل”.

وأضاف حسن، “بالأمس تم تلقيح 1200 مواطن، ولم تُسجّل لدينا اي حالة سلبية وحتى دخول مستشفى أو عناية، وهذا مؤشر جيد ولقاح فايزر الذي تأمن يستوفي الشروط والأمان لمجتمعنا، لكن معركتنا ضد الوباء والإجراءات لم تنته”.

وحول فيديو انتشر على وسائل التواصل يظهر احد الأطباء وهو يتلقح بشكل غير صحيح، قال وزير الصحة: “ما حصل هفوة وخطأ كبيرين، وسنواجه الموضوع وتداعياته للتحقيق، وتداعياته تستوجب إجراءات إدارية وقضائية”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal