لجنة إحياء ذكرى الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي تنعي جان عبيد

نعت لجنة إحياء ذكرى الراحل الدكتور عبدالمجيد الرافعي النائب جان عبيد، وأضدرت بيانا جاء فيه:

فقد لبنان اليوم أحد أبرز السياسيين المثقفين والملتزمين هو الراحل النائب والوزير جان عبيد . بنى ثقافته على الانفتاح على الجميع وأصر على إحترام كل الآراء التي اختلف معها ولم يتخذ أي موقف يسيء إلى أحد حتى اخصامه .

كثيرون لا يعرفون جان عبيد قبل النيابة والوزارة فهو الصحافي المتزن وملتزم الخط الوطني والعروبي في لبنان. لم يتحدر من اسرة سياسية أو اقطاعية لكنه تفوق على وارثي السياسة التقليديين بأدائه الراقي ورغبته في الحوار الذي راهن على أنه لا بد أن يؤتي ثماره ولو بعد حين .

ارتبط بعلاقة عميقة مع الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي حيث كانت القواسم المشتركة بينهما عديدة إن على الصعيد الوطني أو القومي لأن شخصا يملك صفات جان عبيد لا يمكن أن يقف إلا مع قناعاته الراسخة. تفاجأ الكثيرون أنه يحفظ آيات القرآن الكريم ربما أكثر من العديد من المسلمين لقناعته أن الأديان السماوية إنما وجدت لخدمة الإنسان وليس لتفريقه عن غيره .

عندما طلبنا إليه أن يكون عضوا في لجنة إحياء ذكرى الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي أبدى كل إستعداد وسعادة لأنه اعتبر أن تكريم الراحل وإحياء ذكراه هي دليل وفاء لرجل يستحق الوفاء.

إننا وبإسم لجنة إحياء ذكرى الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي ننعي الفقيد العزيز ونتقدم من أسرته الكريمة ومحبيه والشعب اللبناني عموما وأهل طرابلس والشمال بأحر التعازي والمواساة طالبين لنفسه الرحمة والمغفرة.

Post Author: SafirAlChamal