نفذ أكثر من 150 عملية سرقة.. وشعبة المعلومات توقفه

أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ, أنها حصلت في الآونة الأخيرة عدّة عمليّات سرقة أجهزة توزيع الإنترنت “Access point” عن أسطح عدد كبير من المنازل في مدينة النبطية وجوارها”.

وقالت: “بنتيجة المتابعة، تمكّنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من تحديد هوية المشتبه به، ويدعى: أ. ن. (مواليد عام ۱۹۹۰، سوري), وبتاريخ 24/1/2021، أوقفته دورية من الشعبة في محلة دير الزهراني، على متن دراجة نارية لون أحمر، أثناء تجوّله في المحلة مترصّداً الأبنية، بغية تنفيذ عملية سرقة”.

أضافت، “بتفتيشه، ضُبط بحوزته أدوات تُستخدم في عمليات السرقة وقفّازات. وبتفتيش منزله، عُثِرَ على أسلاك كهربائية عائدة إلى أجهزة الإنترنت التي يقوم بسرقتها”.

وأشارت إلى أن “بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه وأنه نفّذ أكثر من /150/ عمليّة سرقة -من هذا النوع- عن أسطح المنازل في مدينة النبطية وقرى: حبّوش – دير الزهراني – الكفور – تول – الدوير- الشرقية – النميرية. وأنه كان يبيع قسماً من المسروقات عبر عرضها على تطبيق “فايسبوك”، والقسم الآخر قد باعه للمدعو (ب. ب. مواليد عام 1979، سوري)، الذي أوقف بالتاريخ ذاته في بلدة حبوش، بجرم شراء مسروق، بعد أن اعترف بما نُسب إليه”.

وأفادت أن “المقتضى القانوني أجري بحق الموقوفَين، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal