فنانة لبنانية تنتصر على السرطان.. وتوجه رسالة مؤثرة

كشفت الفنانة منال ملاط انها انتصرت على مرض السرطان بعبارة “اليوم أغلق هذا الباب، تاركةً خلفي أحد أكثر الفصول تحدّياً في حياتي. اليوم أستطيع أن أقول أخيراً أنّي سحقت السرطان”.

وكتبت منال منشورا مؤثرا عبر حسابها على انستغرام قائلة: “لم أفكّر مطلقاً في أنني سأفصح عن هذا هنا، لكنني شعرت بالحاجة إلى مواجهته وقبوله، وأعتقد أنني تغلّبت عليه وانتهى أخيرا”.ً

وتابعت بسرد تفاصيل رحلة علاجها: “حاربته في صمت لمدّة عام كامل. بعد التهاب العصب البصري الّذي جعلني أفقد بصري الأيمن جزئياً، تشخيص الذئبة، سرطان الجيوب الأنفية تلاه 3 عمليات جراحيّة و 30 جلسة علاج إشعاعي يومياً، ناهيك عن الأداء السريالي لعام 2020 على جميع المستويات… ومع ذلك ما زلت هنا، أنا على قيد الحياة، أنا شفيت، كاملة وحرّة”.

وأضافت: ” تعلّمت كيف يمكن للانسان أن يكون قوياً. بغض النظر عن المرحلة المتدنيّة الّتي قد يصل إليها، وعلى الرغم من كل الآلام العقليّة والجسديّة، فإننا نستمرّ ونقاتل. والأهم من ذلك، علمت أن الحياة تسقط بعض الملائكة في طريقك. أدركت كم كنت محظوظةً ومباركةً. عائلتي وأصدقائي هم كل شيء، وبدونهم لم أكن لأفعل ذلك أبداً. كانوا ملائكتي”.

وختمت رسالتها بالقول: “لكلّ من يكافح سواء عقليًا أو جسديًا، أرسل لك كل حبي وأحثك على عدم الاستسلام أبداً، لأن الحياة تستحق كل هذا العناء”.

 

Post Author: SafirAlChamal