حزن في الوسط الفني السوري.. بالصور: تشييع المخرج حاتم علي الى مثواه الأخير

شيّع عدد كبير من الفنانين السوريين المخرج السوري حاتم علي، إلى مثواه الأخير، وذلك بحضور أسرته وعدد كبير من الأصدقاء والفنانين منهم باسم ياخور، سيف الدين السبيعي، عابد فهد، ميلاد يوسف، وغسان مسعود، تيم حسن.

وكان جثمان حاتم علي، قد وصل إلى مطار دمشق قادماً من القاهرة، مساء أمس الخميس، وكان في استقباله عدد كبير من الفنانين، منهم سلاف فواخرجي وشكران مرتجي ووائل رمضان والليث حجو.

 يذكر أن، حاتم توفي في القاهرة قبل يومين إثر نوبة قلبية عن عمر 58 عاماً، وهو من مواليد بلدة فيق في الجولان السوري المحتل سنة 1962، نزح مع عائلته إثر الاحتلال الصهيوني سنة 1967 وهو لم يتجاوز الخامسة من عمره، وسكن في دمشق ثم درس بعد نيله الشهادة الثانوية في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل ليتخرج فيه عام 1986.

قدم المخرج السوري الراحل، عددا كبيرا من الأعمال الفني، أشهرها: التغريبة الفلسطينية 2004، ملوك الطوائف 2005، الملك فاروق 2007، «عمر» الذي عرض في شهر رمضان عام 2012، حجر جهنم 2017، ومسلسل «كأنة إمبارح» 2018.

خلال التشييع أعلن ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا الذي شارك في التشييع باسم الرئيس محمود عباس منح المخرج حاتم علي “وسام العلوم والثقافة والفنون ـ النجمة الكبرى”.

Post Author: SafirAlChamal