استهدفت مستودعات لـ″حزب الله″ محفورة في الجبال.. رواية وفيديو جديد لغارة الزبداني

شن الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء غارة على منطقة ريف الزبداني السورية والقريبة من الحدود اللبنانية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ الضربة دمرت مستودعات للصواريخ والذخائر تابعة لـ”حزب الله” والمجموعات الموالية لإيران في منطقة “النبي هابيل” بريف الزبداني، بعد استهدافها بصواريخ إسرائيلية.

كما أوضح أن تلك المستودعات محفورة ضمن الجبل، مضيفا أن الضربات أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف تلك المجموعات، بحسب تقرير لقناة “العربية”.

إلى ذلك، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية كتيبة للدفاع الجوي تابعة للجيش السوري في المنطقة، أثناء محاولتها التصدي للقصف الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر الكتيبة وإصابة 5 آخرين، بينهم اثنان بحالة حرجة، بحسب “العربية”.

إشارة إلى أنّ القوات الروسية متواجدة على بعد مئات أمتار قليلة من القصف الإسرائيلي على منطقة الزبداني ومحيطها، بحسب “العربية”.

يذكر أنه على مدى السنوات الماضية، كررت إسرائيل استهدافها لمواقع في سوريا. وليل الخميس- الجمعة تسبّب قصف إسرائيلي على منطقة مصياف في ريف حماة الغربي بمقتل ستة مقاتلين غير سوريين موالين لإيران، وفق حصيلة للمرصد.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله، بحسب ما تدعي.

Post Author: SafirAlChamal