الدوري اللبناني: فريق طرابلس يعود الى الفيحاء بثلاث نقاط ثمينة

ضمن المرحلة العاشره من الدوري اللبناني لكرة القدم نجح فريق طرابلس في الفوز بالمباراة التي جمعته على ارض ملعب بحمدون ـ عاليه على فريق شباب الغازيه بهدفين لهدف، مضيفا الى رصيده ثلاث نقاط ثمينة جدا من شأنها أن تعزز منطقة الأمان لديه وأن تجعله قريبا من فرق المقدمة.

سيطر لاعبو طرابلس على وسط الملعب من خلال الثلاثي احمد مغربي وغازي الحسين وبلال مطر الذي شارك في الشوط الثاني من لمباراة وحققوا اول اهدافهم من ركلة جزاء سجلها محمد العرجا وأضاف علي رشيد الهدف الثاني. في حين سجل للغازية محمد باقر ايوب من ضربة جزاء.

ورفع طرابلس رصيده الى 12 نقطة، متقدما الى المركز السابع. فيما لقي الشباب الغازية خسارته الثامنة واستقر رصيده عند ست نقاط، واحتفظ بمركزه بفارق المواجهة عن التضامن صور وصيف القاع.

من جهة ثانية، تصدر الانصار مؤقتا ترتيب الدوري بفوز ثامن على البرج (3 – 0) الشوط الاول (1 – 0)، في المباراة التي أجريت بينهما عصر اليوم في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في المرحلة العاشرة، قبل الأخيرة ذهابا.

وفرض مهاجم الانصار حسن معتوق نفسه نجما للمباراة بتسجيله إصابات فريقه الثلاث “هاتريك”، من ثلاث ضربات جزاء “بنالتي”، أولاها مثيرة للجدل. وأرسل معتوق الكرة الاولى عالية على يسار الحارس عبد الكريم صالح الذي جنح يمينا. ثم سدد الثانية أرضية في وسط المرمى، والثالثة أرضية على يسار صالح الذي أحسن تقديرها من دون أن يدركها.

ورفع الانصار رصيده الى 24 نقطة، بفارق مباراة إضافية عن النجمة وشباب الساحل، اللذين يختتمان المرحلة غدا الاحد، النجمة بلقاء العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة وصاحب المركز الخامس في جونية، والساحل بلقاء السلام زغرتا صاحب القاع على ملعب الأخير في المرداشية بزغرتا.

كما لقي البرج خسارته الثالثة، ونزل الى المركز الثامن بفارق المواجهة عن جاره شباب البرج.

وعلى ملعب صيدا البلدي، فاز الصفاء على شباب البرج (2 – 1) الشوط الاول (1ـ 1) وتقدم الصفاء عبر المهاجم المخضرم أكرم مغربي. وعادل شباب البرج عبر علي حمود. ثم منح حسن هزيمة الفوز للصفاء في الشوط الثاني، ليحقق الفريق الأصفر فوزه الرابع في المسابقة، ويرفع رصيده الى 13 نقطة في المركز السادس. فيما عانى شباب البرج خسارته الخامسة ليستقر رصيده عند 11 نقطة، ويتراجع الى المركز التاسع بفارق المواجهة عن جاره البرج الثامن.

Post Author: SafirAlChamal