الفرزلي يكشف عن رسالة من مجلس النواب إلى القاضي صوان

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينه بعد ظهر اليوم الإربعاء، اجتماع هيئة مكتب المجلس، في حضور نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي، والنواب الاعضاء: سمير الجسر، ميشال موسى، الان عون، هادي ابو الحسن ،اغوب بقرادونيان، والامين العام للمجلس عدنان ضاهر والمستشار محمد موسى.

وكشف نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي في تصريح له بعد الإجتماع، أننا “تبلّغنا رسالة من القاضي صوان ولقد اتُّخذ القرار بعدم نشرها على الإعلام من باب احترام القضاء وحرصاً منّا على قيامه بعمله على أكمل وجه ونأمل الوصول إلى الحقائق المنشودة بشأن جريمة المرفأ وأسبابها”.

وأشار، إلى أن “هيئة مجلس النواب أرسلت رسالة إلى القاضي صوان بانتظار أن يأتينا جواب يتضمّن الملف الذي يحمل الشبهات الجدّية ليُبنى على الشيء مقتضاه”.

وأوضح أن “الرسالة التي أرسلناها إلى القاضي صوان تتضمّن نقطة أساسية مفادها أنّنا نأسف لمخاطبة المجلس النيابي وكأنّه أهمل ممارسة صلاحياته الدستوريّة فكيف للمجلس أن يتهم من دون دلائل واضحة؟”، مشيراً إلى “أننا لا نشكّ في أنّ خلفية ادّعاء القاضي صوان سياسيّة ونسأله أين أصبح مبدأ الفصل بين السلطات؟ ولم نجد أيّ شبهة جدّية أو غير جدّية على كلّ مَن ذُكرت أسماؤهم”.

وأعلن فرزلي عن “عقد جلسة تشريعية لمجلس النواب يوم الاثنين المقبل لساعة 11 ظهراً على جدول أعمالها 70 بنداً”.

Post Author: SafirAlChamal