بالفيديو: توتر وظهور مسلح في حرار – عكار.. والجيش يستقدم تعزيزات

تسود حالة من التوتر في بلدة حرار – عكار  بعد وفاة الشاب احمد كساب متأثرا باصابته جراء اطلاق النر من قنل عدد من الاشخاص على مقهى في البلدة.

كما ادى اطلاق النار ايضا الى اصابة عزام.ع، وعطاء.ط. موجودين في مستشفى الحبتور لتلقي العلاج.

واشارت المعلومات، ان سبب اطلاق النار هو تجدد اشكال قديم بين عائلتين من فنيدق وأخرى من حرار.

وقد نزل عدد من المسلحين الى المكان من الطرفين، وتشهد المنطقة ظهور مسلح من العائلتين.

في حين استقدم الجيش اللبناني تعزيزات الى المنطقة حيث يعمل على ضبط الوضع خاصة بعد وفاة احد الشبان.

الى ذلك، عقد لقاء في مكتب النائب وليد البعريني في فنيدق، حضره اهالي وفاعليات البلدة ولجنة الصلح والمخاتير في المنطقة، ابرزهم، مفتي عكار زيد زكريا، والخورأسقف إلياس جرجس، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع، منسق عكار في تيار “المستقبل” عبدالاله زكريا، الرئيس السابق لبلدية فنيدق أحمد عبده. وتم البحث في حادثة إطلاق النار على مقهى في بلدة حرار التي أدت إلى جرح 3 أشخاص ووفاة احدهم من آل كساب.

وقد دان المجتمعون ما حصل ودعوا إلى تسليم المجرمين وسوقهم للعدالة. وطالبت لجنة الصلح عائلات الفاعلين بتسليمهم ورفع الغطاء عنهم.

كما دعا المجتمعون الجميع إلى “تهدئة النفوس وعدم الإنجرار نحو الفتنة التي تعمل أياد خفية على زرعها في منطقتنا الوادعة ووجوب صون المنطقة من كل شر وحقن الدم فيها”. وطالبوا “الدولة والأجهزة المعنية بالاسراع في تطويق الحادثة في أسرع وقت وتدخل الجيش والضرب بيد من حديد بكل المخلين بالأمن وعدم التساهل بمن يتعرض لأرواح الناس، سائلين الله الشفاء العاجل للجرحى والرحمة للفقيد”.

Post Author: SafirAlChamal