بالصور والفيديو: العثور على الشباب المفقودين في القرنة السوداء… حسناء سعادة

تم العثور عند الثامنة من صباح اليوم على الشباب الثلاثة المفقودين منذ يومين على طريق القرنة السوداء حيث اثمرت جهود البحث التي شارك فيها نخبة من الشباب الزغرتاوي والنائب طوني فرنجيه بمواكبة من الجيش اللبناني والصليب الاحمر في زغرتا الزاوية على العثور عليهم سالمين. وكان الشبان الثلاثة الذين انقطع التواصل معهم قد فقدوا على اطراف القرنة السوداء حيث انقطعت بهم السيارة ولم يتمكنوا من العودة بفعل الطقس العاصف والممطر والضباب الذي لف المنطقة. وقد شارك في عمليات البحث الى جانب الجيش اللبناني متطوعون من شباب اهدن الذين خبروا المنطقة وحفظوها عن ظهر غيب بالاضافة الى مشاركة شخصية ميدانية من النائب طوني فرنجيه، الا ان كل الجهود التي بذلت امس باءت بالفشل وكأن الارض انشقت وبلعتهم.

وكانت عمليات البحث توقفت عند الساعة الثامنة من ليل امس لتستأنف عند ساعات الصباح الاولى مترافقة بصلوات ودعوات وابتهالات الى الله كي يعودوا سالمين الى عائلاتهم حيث استجابت العناية الالهية وتم العثور عليهم بفعل النخوة والتطوع والغيرة التي ابداها اهل المنطقة حيث لم يوفروا جهدا في سبيل ذلك.

وكان الشبان الثلاثة الملازم ميشال شاهين وشقيقه جوزيف شاهين من بلدة ارده قضاء زغرتا والملازم ماريو طنوس من مواليد عكار ومن سكان بلدة مجدليا الزغرتاوية، قد سلكوا عند الثانية طريق حرش اهدن باتجاه القرنة السوداء حيث رصدتهم كاميرا محمية حرج اهدن الا ان التواصل انقطع معهم بعد ذلك فيما من المتعارف عليه ان المنطقة المذكورة لا ارسال فيها لشبكتي الخلوي واذا وجد فهو ضعيف جدا ما جعل عملية التفتيش صعبة جدا اضافة الى وعورة المنطقة والضباب الكثيف الذي يغطيها ناهيك عن الامطار الغزيرة والثلوج التي بدأت تتساقط.

وقد جرى تمشيط المنطقة من النواحير وصولا الى القرنة السوداء من قبل شبان اهدنيين سواء سيرا على الاقدام او بسيارات دفع رباعية او بعربات “السكي دو” من دون العثور على اي اثر، كما تم استطلاع كل المنحدرات والمهاور خشية من ان تكون سيارتهم انزلقت ولم يتمكنوا من رفعها انما ايضا من دون جدوى.

وكان اكد احد الشبان المشاركين في البحث ل “سفير الشمال” ان الثلوج كثيفة في القرنة السوداء ولا يمكن ان يكونوا تمكنوا من الوصول اليها، لافتا الى انهم مشطوا سهلات القرنة لجهة اهدن كما عمدوا الى تتبع اي اثر الاطارات في المنطقة من دون ان يتمكنوا من العثور عليهم، كاشفا انهم اضطروا الى ايقاف البحث عند الثامنة مساء لانه لوجستيا لا يمكن المخاطرة ليلا، مؤكدا ان التفتيش عاد وانطلق صباحا ولم يتوقف حتى العثور عليهم، شاكرا الجيش اللبناني والنائب فرنجيه ومجموعة الشباب المتطوعة الى عناصر الصليب الاحمر اللبناني الذين واكبوهم في مهمة البحث.

 

 

 

Post Author: SafirAlChamal