داعش يتبنى هجوم فيينا

أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” أن “تنظيم داعش تبنى هجوم فيينا الإرهابي في بيان على موقعه الالكتروني”.

وأعلن وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، اليوم الثلاثاء، أن “الشرطة نفذت 18 عملية دهم واعتقلت 14 شخصاً في إطار تحقيقاتها بشأن عملية إطلاق النار الدامية في العاصمة، والتي أسفرت عن 4 قتلى و22 إصابة”

وقال نيهامر في مؤتمر صحافي متلفز: “نُفّذت 18 عملية دهم في فيينا وولاية النمسا السفلى واعتقل 14 شخصاً”، مضيفاً أن “منفذ الهجوم نجح في “خداع” برنامج إعادة تأهيل المتطرفين والمكلفين متابعته”.

كما أكد “عدم وجود أدلة حتى الآن على أن الهجوم الدامي الذي وقع وسط فيينا نفذه أكثر من مهاجم واحد”، لافتاً إلى أن “المواد المصورة التي اطلعت عليها الشرطة لا تظهر في الوقت الحالي أي أدلة على وجود مهاجم ثان”.

يشار إلى أنه في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام محلية بأن “أحد مطلقي النار الذي لقي مصرعه الاثنين على أيدي عناصر الشرطة، معروف للمخابرات”.

كما قال رئيس تحرير صحيفة “فالتر” فلوريان كلينك، إن “منفذ الهجوم الذي قُتل من أصل ألباني وعمره 20 عاماً، وُلد ونشأ في فيينا”، مضيفاً أنه “معروف للمخابرات المحلية، لأنه واحد من بين 90 متطرفاً نمساوياً أرادوا السفر للقتال في سوريا تحت راية تنظيم داعش”.

وأعلنت السلطات النمساوية، في وقت سابق، أن “فينا تعرضت لهجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، وشمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة”.

وأكدت الشرطة مقتل 3 مدنيين، رجلين وامرأة، في الوقت الذي أفاد فيه عمدة المدينة، ميخائيل ليودفيك، أن مستشفيات المدينة استقبلت أكثر من 15 جريحاً أصيبوا جراء إطلاق نار أو اشتباكات خلال الهجوم، بينهم 7 في حالة حرجة.

Post Author: SafirAlChamal