‫شكوى ضد مستشفى هيكل بجرم الاهمال والتسبب بالوفاة

تقدم المحامي إيهاب مجذوب، بوكالته عن ورثة المرحوم محمد فياض، بشكوى جزائية لدى النيابة العامة الإستئنافية في الشمال ضد مستشفى ألبير هيكل والدكتور طه بزرباشي بجرم الإهمال والتقصير المفضي إلى الوفاة.

وأعلن مجذوب خلال مؤتمر صحافي عقده أمام قصر العدل في طرابلس عقب تقديم الشكوى المذكورة، بأنها جاءت مسندة إلى المادتين 564 و604 عقوبات اللتان تتحدثان عن إدانة كل من تسبب بموت أحد عن إهمال أو قلة إحتراز، أو ساعد في انتشار مرض معين بسبب عدم مراعاة الأنظمة.

وأكد مجذوب أنه تقدم بالأدلة التي تؤكد “تقصير وإهمال وقلة إحتراز المستشفى والطبيب والفريق الطبي المعالج، سيما وأن المرحوم أصيب بجرثومة داخل المستشفى، ولم يصار إلى وضع أنبوب أوكسيجين له إلا قبل وفاته بساعات قليلة، برغم تدهور حالته لعدة أيام قبل وفاته”، وخاتماً: “أترك للقضاء أمر الفصل والحكم بهذه الدعوى”.

بدوره، أكد يوسف فياض إبن المرحوم محمد فياض باسم العائلة أنهم يؤمنون بالقضاء والقدر، وأن “التقدم بالشكوى جاء لمنع تكرار مأساة والدي مع عائلات أخرى، ولإيقاف مسلسل الموت المجاني داخل المستشفى بسبب الإهمال وقلة الإحتراز والتقصير”، داعياً وزير الصحة إلى “إرسال فريق طبي للكشف على المستشفى وطرق التعقيم فيها ومعاقبة المقصرين”.

 

Post Author: SafirAlChamal