اعترضوه وطعنوه بسكين بهدف السرقة في اميون.. وشعبة المعلومات تتدخل

صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، بيانٌ أشارت فيه إلى أن “فجر تاريخ 2-10-2020 وأثناء تواجد الموظف لدى إحدى شركات العصير: – ن. ف. (مواليد عام 1953، لبناني) في أميون، اعترضه مجهولون وتعرّضوا له بالضّرب، وأقدم أحدهم على طعنه بسكين في يده اليمنى، وسلبوه حقيبة -عائدة للشركة- بداخلها مبلغ /26/ مليون ليرة لبنانية، ثم لاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة”.

وأضاف، “على الفور، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية في مكان حصول الحادثة، ومحيطه، بنتيجة المتابعة الاستعلامية والتّقنية، تمكّنت الشعبة من كشف هوية أفراد العصابة التي نفّذت عملية السلب، وهم: د. ج. (مواليد عام 1990، سوري)، أ. م. (مواليد عام 2001، لبناني)/ وع. ج. (مواليد عام 1997، لبناني) وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا مخدّرات، وسرقة، ومحاولة قتل، وطعن بسكين”.

ولفت البيان إلى أنّه “بتاريخَي 12 و 13-10-2020، وبنتيجة عمليات الرصد والمراقبة، تمكّنت القطعات المختصّة في الشعبة من تحديد أماكن تواجد المذكورين في مناطق: القبّة، البدّاوي، وأبي سمرا، حيث نفّذت دورياتها مداهمات وكمائن، أدّت إلى توقيف جميع المتورطين، المذكورين أعلاه”.

وأشار إلى أنّه “بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِب إليهم، وانهم تقاسموا الأموال فيما بينهم، وبدّدوا قسماً كبيراً منها على ملذاتهم الشخصية، في حين خبّأوا القسم المتبقّي من المال المسروق وقدره /2335000/ ليرة لبنانية، جرى ضبطه بعد الدلالة على مكان تخبئته من قبلهم، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا مع المبلغ المضبوط، المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

Post Author: SafirAlChamal