الصحة العالمية: لا يمكننا انتظار ظهور لقاح لـ″كورونا″ لأنّه لن يكون الوباء الأخير

 دعا مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى عدم انتظار ظهور لقاح ضد الفيروس التاجي، ويجب إنقاذ الأرواح بالوسائل المتاحة حاليا، كما افادت “روسيا اليوم”.

وشدد خلال مشاركته برسالة فيديو في أعمال الدورة 71 للجنة الإقليمية للقسم الغربي من المحيط الهادئ التابعة لمنظمة الصحة الدولية، على “ضرورة استخدام الإمكانات المتاحة لإنقاذ المصابين بفيروس كورونا، وعدم انتظار أن تجهز اللقاحات”.

وقال في رسالته المصورة: “نأمل أن يكون اللقاح جاهزا وفعالا وآمنا ، وأن تحصل جميع دول المنطقة على إمكان الوصول إليه، ومع ذلك، لا يمكننا انتظار ظهور اللقاح، لأنه من الضروري إنقاذ الحياة بالمتوافر حاليا. كما يتعين علينا السيطرة على الفيروس، ولكن أماما المزيد من الاختبارات”.

وشدد المديرالعام لمنظمة الصحة العالمية على أن “النقطتين الرئيسيتين في الانتصار على الوباء تتمثلان في الوحدة والتضامن”، مشيرا إلى أنه “حين نعمل لأجل مصالحنا الشخصية، نعطي إمكان الانتشار للفيروس، وحين نعمل معا يمكننا أن نوقف العدوى”.

وأعرب عن ثقته في أن “هذا الوباء سينتهي، لكنه لن يكون الأخير”، داعيا إلى “ضرورة تحضير العالم للجائحة المقبلة”، ولافتا إلى “أهمية الاستثمار في الرعاية الصحية”.

Post Author: SafirAlChamal