اخبار ايجابية عن كورونا في برقايل

 أعلنت خلية الأزمة في برقايل، في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس “كوفيد- 19″، تسجيل “إصابتين فقط في برقايل، بحسب التقرير الرسمي لمحافظة عكار”، معربة عن سرورها ل”شفاء أكثرية المصابين من اخواننا في برقايل”.

وأعلنت أن اللجنة الطبية في الخلية، ستزود الأهالي “كل يوم بمعلومة جديدة حول فيروس كورونا المستجد، ومعلومة اليوم: لا يوجد حاليا أي دواء مرخص لعلاج أو الوقاية من COVID- 19، لا يوجد حاليا دليل على أن هيدروكسي كلوروكوين أو أي دواء آخر يمكن أن يعالج أو يقي من COVID- 19. وسوء استخدام هيدروكسي كلوروكين يسبب آثارا جانبية خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة. تنسق منظمة الصحة العالمية الجهود لتطوير وتقييم الأدوية لعلاج #Covid- 19”.

وذكرت الخلية أن “جمعية التآلف”، وزعت قسائم شرائية “مقدمة من جمعية الارشاد والاصلاح على عدد من عائلات برقايل”، وأن الخلية وزعت مواد تنظيف وتعقيم وكمامات.

وأملت من المخالطين “الذين لم يتم التبليغ عنهم، ومن يتحسسون عوارض المرض، المبادرة إلى الاتصال بالأرقام: الإعلامي موسى موسى 03698979، الشيخ عياش أحمد 70870742، وممثل البلدية خالد موسى 03322387، ونحن سنقوم بخدمتهم فورا”.

وختمت مذكرة أهالي برقايل والجوار بضرورة “الاستمرار بالتقيد الدائم بمبادئ الوقاية: كمامة، غسل يدين، احترام مسافة مترين تباعد”، آملة “من المحجورين عموما الالتزام بمدة الأربعة عشر يوما من الحجر، حتى وإن جاءت النتائج سلبية”، ومن أصحاب المؤسسات والمصالح في برقايل “تطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات”.

Post Author: SafirAlChamal