مصر تدخل على الخط.. اليكم تطورات الملف الحكومي

افادت معلومات ان جمهورية مصر العربية دخلت على خط الملف الحكومي حيث قام السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي بزيارة الرئيس نبيه بري في عين التينة بعد زيارته امس للرئيس سعد الحريري والرئيس المكلف تشكيل الحكومة مصطفى أديب للعمل على تقريب وجهات النظر لحلحلة ملف الحكومة وذللك بتوجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتخوفه على الوضع الصعب في لبنان.

وكانت قد اشارت معلومات الى دخول اللواء عباس ابراهيم على خط الحلحلة بطلب من رئيس الجمهورية ميشال عون على خطيْ الثنائي الشيعي والفرنسيين في محاولة للوصول الى حل لعقدة المالية وقد تواصل مع رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية الخارجية، برنار إيمييه الذي يقوم بدوره بجولة اتصالات على القوى الاسياسية.

وقد اشارت مصادر عين التينة الى ان هناك اجواء ايجابية بانتظار تواصل الرئيس المكلف مع الثنائي الشيعي للبحث في الملف الحكومي وانه لم يتم الى الان عرض عليهم وزارة الداخلية مكان المالية.

من جهة ثانية افادت معلومات ان الرئيس المكلف مصطفى اديب قد اعد حكومة من 14 وزيرا وان اللواء عباس ابراهيم من سيتولى وزارة الداخلية كما اشارت المعلومات الى انه في حال لم يتم التوصل الى اتفاق لحلحلة الملف الحكومي خلال الـ 24 ساعة القادمة هناك توجه لاعتذار الرئيس المكلف بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون قبل ظهر الغد.

اما مصادر الرئيس سعد الحريري اكدت انه لن يتنازل هذه المرة وهو ليس على استعداد للتراجع عن موقفه بخصوص المداورة في كل الحقائب.

Post Author: SafirAlChamal