كورونا يفتك في برقايل – عكار.. وتحرك لعزل البلدة… أحمد الحسن

حصل ما كان في الحسبان ويخشاه الاهالي في بلدة برقايل في محافظة عكار، حيث ارتفع العدد التراكمي للاصابات خلال فترة قصيرة بشكل ملحوظ بعد ان كانت خارج السباق في تسجيل الاصابات ليصل الى 19 حالة ايجابية بكورونا مع تسجيل 10 اصابات في نهار واحد من بين 50 فحص pcr اجرتهم وزارة الصحة.

لم يقف الامر عند هذا الحد بل من المتوقع ارتفاع عدد اصابات كورونا في الايام المقبلة جراء التفلت الحاصل وعدم الالتزام باجراءات التعبئة العامة التي اقرت مؤخرا للحد من تفشي فيروس كورونا الذي يضرب بشكل مخيف في جميع المناطق اللبنانية.

ما تشهده بلدة برقايل تعود اسبابه بشكل اساسي الى ما حصل مع المواطن علي عبدالرزاق الحسن الذي توفي وكان هناك تخبطا في نتائج فحوصاته بين ايجابية وسلبية وقد دفن في البلدة من دون مراعاة اصابته. 

وبحسب النتائج الاخيرة التي ظهرت فإن اغلب اصابات كورونا التي سجلت في البلدة تعود لاقارب المتوفي وعدد من المخالطين في الحي الذي يسكن فيه حيث علت الاصوات لاتخاذ اجراءات صارمة لعزل الحي والبلدة.

من جهة ثانية وفور بروز هذا التطور الخطير عقدت خلية الأزمة لجائحة كورونا في بلدة برقايل إجتماعا طارئا بمن تمكن من المشاركة عبر تطبيق ال Zoom ، وتمت خلاله مناقشة مستجدات كورونا بعدما تبين اليوم ان عدد المصابين بالكورونا في البلدة 19 مصابا وبناء وعليه اقرت اللجنة جملة من النقاط ابرزها:

1- أعربت اللجنة عن شكرها لاهتمام وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن وتجاوبه.. 

وأوصى المجتمعون برفع بعض المطالب اليه:

– تأمين فحص ال PCR لكل المخالطين الجدد.

– المساعدة على إعلان أحياء محددة في برقايل كمنطقة صحية.

– إنشاء وتجهيز مستشفيات ميدانية في مناطق نائية من عكار تخصص للحالات المتوسطة مع فريق طبي وصحي.

– العمل على توسيع الجناح الخاص بكورونا في مستشفى حلبا الحكومي خصوصا أنه يعجز عن إستقبال حالات جديدة.

– الإتفاق على ضرورة عزل المصابين والمخالطين الذين ليس عليهم عوارض مرض في مركز تل حياة على أن يرفع هذا الاقتراح الى المحافظ عبر البلدية .

واشارت معلومات خاصة لـ″سفير الشمال″: انه بعد متابعة المعنيين للاوضاع الراهنة ستقوم الاجهزة الامنية المختصة بالبدء باجراءات العزل والتشدد في البلدة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في المنطقة وعدم ازدياد اعداد المصابين ما قد يتسبب بكارثة.


 

مواضيع ذات صلة:

  1. التخبط في فحوصات كورونا.. يتسبب بكارثة في عكار… أحمد الحسن

  2. القصة الكاملة لـ″مجزرة كفتون – الكورة″.. إغتيال سياسي أم سطو مسلح؟… أحمد الحسن

  3. التهريب الى سوريا ينشط في عكار.. ماذا عن تفاصيل المعابر؟… أحمد الحسن


 

Post Author: SafirAlChamal