بهاء الحريري: لا مكان لحزب الله في مستقبل لبنان

دعا بهاء الحريري حزب الله إلى إنهاء مشاركته في السياسة اللبنانية و”السماح للبلاد بإعادة البناء بعد الانفجار المدمر الذي وقع في بيروت”، معتبرا انّ “المسؤولية في الانفجار تقع على عاتق حزب الله الذي يسيطر على المرفأ وعلى لبنان وايضا على الرئيس ميشال عون الذي يدعم دور الميليشيا في السياسة اللبنانية”.

وقال الحريري في حديث لـ”The Telegraph”: “الرئيس عون من أشد المؤيدين لحزب الله وأنا محبط للغاية من هذا الوضع، والإهمال المطلق أدى إلى الانفجار المروع في المرفأ وحزب الله كان يسيطر على منشأة التخزين”.

وشدّد على انّ “لا مكان لحزب الله في مستقبل لبنان في ظلّ النضال الذي نخوضه من أجل إصلاح شامل للنظام السياسي اللبناني”.

وقال بهاء الحريري: “لقد دفعت بلادنا ثمناً باهظاً لأفعال حزب الله الذي تدعمه ايران فقد جلب للبنان العقوبات والحرب والمعاناة ويجب أن نقف لصالح دولة جديدة لا تضم ميليشيات وتسمح للبنان بالوقوف على قدميه بعيدا عن أي تأثير خارجي”.

واضاف: “ليس لي أي طموحات سياسية خاصة بي ولا أريد أبدًا أن أصبح رئيسًا للوزراء ولكنني أريد محاكاة الدور الذي لعبه والدي في إعادة بناء لبنان بعد الحرب الأهلية التي استمرت 15 عامًا”.

واكّد انّ “مستقبل لبنان يعتمد الآن على قدرته على تشكيل حكومة على أسس غير طائفية لا يسيطر عليها أمراء الحرب”، لافتا الى انّنا “في وضع صعب والبلد في حالة يرثى لها وعلينا أن نفكر كيف يمكننا المساعدة ودفع البلاد إلى الأمام”.

Post Author: SafirAlChamal