نصرالله: هذه مواصفات الحكومة التي نريد

توقّف أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، عند إستقالة الحكومة، مُعتبِرًا أنّ “الحكومة لم يسقطها هؤلاء الذين يرديون اسقاطها، بل مجموعة ظروف وصعوبات وعوامل لأنه في ظل انفجار بهذا الحجم كان من الصعب أن تصمد أي حكومة”.

وأشار نصرالله، في كلمةٍ له مساء اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى الـ14 لحرب تموز، إلى أنّه “أي حراك سياسي يجب أن يكون له سقف، هو منع سقوط الدولة ومؤسساتها وحصول حرب أهلية في لبنان”، مُضيفًا “من لا يلتزم بهذا السقف أو يهدمه اتهموه بوطنيته وانتمائه”.

وتوجّه نصرالله، بإسم حزب الله الى “الرئيس حسان دياب وحكومته، بالشكر وأنوّه بشجاعتهم في ظل كل الظروف، وبذلوا أقصى ما يمكن أن يبذلوه ونتفهم خطوة الاستقالة التي أقدموا عليها”.

وأعلن أمين عام حزب الله، أنّنا “نطالب بحكومة قوية وقادرة ومحميّة سياسيًّا”، مُشرًا إلى أنّنا “دائما كنا نطالب بحكومة وحدة وطنية أو بحكومة ذات أوسع تمثيل سياسي وشعبي ممكن”.

ووفق نصرالله، فإنّ “الحديث عن حكومة حيادية مضيعة للوقت .. لا يوجد حياديون لنشكّل منهم حكومة حيادية”، مُعتبِرًا أنّ “مطلب الحكومة الحيادية هو خداع للعبور ولتجاوز التمثيل الحقيقي الذي أفرزه أي شعب من خلال الانتخابات النيابية”.

وشدّد على أنّ “أولويات الحكومة الاصلاحات واعادة الاعمار ولملمة الجراح بعد تفجير المرفأ والموضوع المالي والاقتصادي والمعيشي والتحقيق الجنائي والمالي ومحاربة الفساد”.

وفي سياقٍ منفصلٍ، رأى نصرالله أنّ “الكثير من الممارسات غير الاخلاقية والتحريضية هي ممارسات مشبوهة تقف خلفها سفارات سنسميها في وقت ما”، وتوجّه لـ “بيئة المقاومة”، بالقول: “حافظوا على غضبكم الذي قد نحتاج اليه يوما ما لانهاء محاولات جر لبنان الى حرب أهلية”.

وعن قرار المحكمة الدولية في إغتيال الشهيد رفيق الحريري، قال نصرالله: “ليس المهم مضمون قرار المحكمة الدولية بل الانتباه الى محاولات البعض استغلاله لاستهداف المقاومة”.

وتطرّق إلى إرتفاع أعداد الإصابات بـ “كورونا”، معتبرًا أنّ “موضوع كورونا خرج عن السيطرة”.

Post Author: SafirAlChamal