نتنياهو يحذّر حزب الله

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال وجوده في قاعدة “حتسريم” الجوية في بئر السبع أمس الثلاثاء، “حزب الله” من محاولة البحث عن مخرج من الأزمة في بلاده، عبر افتعال أزمة مع إسرائيل.

وقال: “للحيلولة دون وقع كوارث، كانفجار ميناء بيروت، فإنه على لبنان إبعاد المواد المتفجرة والصواريخ التي أخفاها “حزب الله” بعيداً عن كل التجمّعات المدنية”.

وأوضح أنه تحدثَ هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأبدى “استعداد إسرائيل لتقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان”، مشيراً إلى “وجوب وصولها إلى المدنيين اللبنانيين مباشرة”

. من جهّة ثانية، خفّضَ الجيش الإسرائيلي حالة التأهب على الحدود مع لبنان، بعد 3 أسابيع من تأهبه لهجوم محتمل من قبل “حزب الله”.

وتمهيداً لمناقشة مجلس الأمن الدولي قضية تمديد مهمة قوات “اليونيفيل” العاملة في الجنوب، أكد وزير الخارجية الاسرائيلية غابي أشكينازي “انّ إسرائيل لن تبقى مكتوفة اليدين إزاء محاولات “حزب الله” خرق سيادتها والمساس بمواطنيها”.

وأوضح اشكينازي خلال جولة على الحدود الشمالية برفقة سفراء من الدول الأعضاء في المجلس “انّ “حزب الله” ينشط في مناطق مأهولة ويستخدم المواطنين اللبنانيين دروعاً بشرية”. وضربَ مثالاً على ذلك “انفجار مرفأ بيروت، الذي أدى إلى مقتل كثير من المدنيين الأبرياء”.

Post Author: SafirAlChamal