كرامي: لإعلان حال طوارئ فورية في طرابلس

دعا رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي “اللبنانيين عموما واهالي طرابلس والمنية والضنية وكل الشمال خصوصا الى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة والتدابير الضرورية والتزام التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي اذا اقتضت الحاجة بشكل طارئ وفوري تفاديا لانتشار وباء كورونا الذي بدأ ينتشر بشكل مخيف ومتسارع بين الاهالي وأقربائهم وعائلاتهم من كل الاعمار”.

ودعا ايضا “الحكومة المستقيلة وبلديات طرابلس والميناء والبداوي والقلمون والمنية وضواحيها وكل بلديات الضنية الى اعلان حالة طوارئ صحية فورية قبل فوات الاوان”.

وقال: “كأن لبنان وشعب لبنان لا تكفيهما نكبات وكوارث آخرها نكبة بيروت ومرفأ بيروت ودمار بيروت وفقدان الارواح والارزاق، حتى يعود كورونا بالانتشار بسرعة هائلة بين الاهالي بسبب الاهمال وعدم اخذ موضوع الكورونا جديا”.

وكان كرامي اجرى، لهذه الغاية، سلسلة اتصالات مع فاعليات طرابلسية واطباء اطلعوه على الارقام المرتفعة والمتسارعة لاعداد الاشخاص المصابين بالكورونا، كذلك اطلع من رئيس بلدية بقاعصفرين علي كنج وفاعليات المنطقة على الاجراءات التي تتخذها البلدية ايضا لتفادي تفشي كورونا في بقاعصفرين، ولتأكيد الالتزام التدابير الضرورية واللازمة.

وسبق لبلدية بقاعصفرين ان دعت “الأهالي والضيوف السوريين والمصطافين الى التزام الحجر المنزلي والتقيد بتدابير التعبئة العامة، خصوصا بعد التأكد من وجود إصابة بفيروس كوفيد 19 في البلدة، حرصا منا على صحتكم”، موضحة أنها “ستجري اليوم آب فحوصا مخبرية pcr في مستوصف البلدة إبتداء من الساعة التاسعة صباحا”.

Post Author: SafirAlChamal