توضيح من قوى الأمن بشأن المواد الخطرة في معمل الذوق

اصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بيان، “على اثر تداول اشاعات حول وجود مواد خطرة في معمل الذوق”.

وأوضحت المديرية، أنه “منذ تاريخ 8/8/2020، قامت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بتكليف من النيابة العامة التمييزية وبالتنسيق مع وزارة الطاقة، بالكشف على مستودعات معمل الذوق بحيث تبين وجود مواد كيميائية موضبة بطريقة غير آمنة”.

واشارت إلى أنه “باشرت شعبة المعلومات بتحقيقاتها واجراءاتها التي تم بموجبها اجراء جردة على المواد المذكورة وفرزها لجهة تحديد المواد المتوجب تلفها، وقد تم عزلها تمهيدا لتلفها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان”.

ونفت المديرية “ما يشاع عن وجود خطر كبير على المناطق المحيطة بمعمل الذوق”، مؤكدةً “انها اتخذت كافة التدابير التي ادت الى تأمين كامل محيط المعمل”.

وأضافت، ” ان ما يتم تداوله عن توجه شاحنة الى منطقة عيون السيمان وعودتها الى معمل الذوق، سببه نقل مواد غير خطرة لكنها منتهية الصلاحية، وقد تم اعادتها بناء على طلب ادارة معمل الذوق بسبب الحاجة لاستخدامها”.

وأكَّدت المديرية انه “تم تأمين معمل الذوق بشكل كامل، وهي تتابع عملية تلف المواد غير الصالحة في اماكن آمنة، ووفق الطرق العلمية الصحيحة، وتهيب بالمواطنين عدم الاخذ بالاشاعات وانتظار انتهاء الاجراءات القائمة بها، والتي سيعلن عنها لدى انتهائها”.

Post Author: SafirAlChamal