المملكة العربية السعودية تمدُ يدَ العون للعاصمة اللبنانية عبر ناقلها الوطني

قامت الخطوط الجوية العربية السعودية بنقل أكثر من 280 ألف كيلوغرام من الإمدادات العاجلة لسكان مدينة بيروت عبر “السعودية للشحن”، وذلك إنفاذاً لتوجيهات قيادة المملكة بمد يد العون والدعم للمتضررين من الانفجار الذي وقع في ميناء بيروت الأسبوع الماضي وأسفر عن خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وتم نقل الإمدادات العاجلة بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بغرض تقديم الدعم اللوجستي ونقل المساعدات الإنسانية الضرورية عبر أربع رحلات جوية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار رفيق الحريري بالعاصمة اللبنانية.

وغادرت الرحلتان الأولى والثانية العاصمة الرياض يوم الجمعة وعلى متنهما أكثر من 118 ألف كيلو غرام من المساعدات إلى جانب 28 راكباً من بينهم فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للإشراف على عمليات التوزيع الميدانية، ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام. وتم نقل بقية الشحنات على الرحلتين الثالثة والرابعة يومي السبت والأحد، بإجمالي 63.707 كيلوغرام من المستلزمات الطبية والإسعافية، وكذلك 166.440 كيلوغرام من المواد الغذائية إضافة إلى 51.083 كيلوغرام من الخيام لتوزيعها على منكوبي الانفجار والتخفيف من مصابهم.

وتعليقاً على ذلك قال الأستاذ سامي سندي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية: “لقد شعرت المملكة حكومة وشعباً بصدمة عميقة لهذا الحادث المأساوي الذي أصاب كل من شاهده بالحزن والألم، وإنفاذًا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله  لمساعدة المتضررين من سكان العاصمة اللبنانية بيروت في هذه الظروف الصعبة، ونحمد الله أن أتيحت لنا هذه الفرصة لإقامة جسر جوي يربط الرياض ببيروت لنقل المساعدات الإنسانية بالتعاون والتنسيق المباشر مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “.

وتابع سندي قائلا: “لقد تم إعداد 41 من المنصات النقالة التي تحمل ما يزيد عن 120 طناً من مواد الإغاثة في غضون ست ساعات فقط للرحلتين الأوليين، حيث عمل فريقنا على مدار الساعة لضمان وصول هذه الإمدادات الحيوية إلى وجهتها في أسرع وقت ممكن، ونحن في الخطوط السعودية ملتزمون وعلى أتم الاستعداد لتنفيذ التوجيهات الكريمة الإنسانية”.

Post Author: SafirAlChamal