رسالة قاسية من ريفي إلى رئيس الجمهورية

توجه الوزير السابق أشرف ريفي في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بالقول: “من غطى السلاح غير الشرعي وربط استمراره بأزمة الشرق الأوسط، ومن قال أن الجيش ضعيف، هو من عمّق أزمة لبنان”.

وأضاف ريفي، “نريد رئيساً يرفض سيطرة إيران ومن إنتُخب بقوة هذا السلاح لا قرار له إلا أن يغطي بقاء لبنان بسجن الوصاية، الإستقالة أشرف من إدعاء البطولات الوهمية على جثة لبنان”.

وكان رئيس الجمهورية، أشار في كلمة له في تخريج ضباط دورة “اليوبيل الماسي للجيش” يوم أمس السبت، إلى أنّ “لبنان يخوض اليوم حرباً من نوع آخر، ولعلها أشرس من الحروب العسكرية، لأنها تطال كل لبناني بلقمة عيشه، بجنى عمره، وبمستقبل أبنائه، حيث الوضع الاقتصادي والمالي يضغط على الجميع ولم ينج منه أحد… وأعداء لبنان في هذه الحرب كثر”.

واعتبر أن “العدو الأول للبنان هو الفساد المستشري في المؤسسات وفي الكثير من النفوس، وهو يقاوم بشراسة ولكن الخطوات نحو استئصاله تسير وإن يكن ببطء ولكن بثبات، العدو الثاني للبنان هو كل من يتلاعب بلقمة عيش المواطنين ليراكم الأرباح، العدو الثالث للبنان هو من ساهم ويساهم بضرب عملتنا الوطنية ليكدّس الأموال، العدو الرابع للبنان هو كل من يطلق الشائعات لنشر اليأس وروح الاستسلام، وأيضاً من يجول دول العالم محرضاً ضد وطنه وأهله وناسه ومحاولاً حجب أي مساعدة عنهم”.

Post Author: SafirAlChamal