هاكر حزب الله يسرب البريد الإلكتروني لموظفين في شركة اسرائيلية

كشف موقع روترنت الإسرائيلي أن مجموعة هاكر تابعة لحزب الله باسم المقاومة الإلكترونية قامت أمس السبت بتسريب البريد الإلكتروني لعشرات من موظفي شركة تكنولوجية إسرائيلية (شركة سرجون نيتوركس المتخصصة في صناعة أجهزة الاتصالات الإلكترونية).

من جهة ثانية نشر حساب منظمة ″قادمون″ المُختصة بالحرب الإلكترونية، عبر ″تويتر″، معلومات مُتعلقة بهجوم سيبراني إستهدف شركة ″ngsoft″ الإلكترونية الإسرائيلية التي تؤمن الخدمات الإلكترونية لصالح الجيش الإسرائيلي.

وقال الحساب: أن “شبلاً من أشبال قادمون يبلغ من العمر 17 عاماً إستطاعَ إختراق الخوادم التي تحبل بيانات خاصة بالشركة ومن ضمنها كلمات المرور وروابط “VPN” يستخدمها الجيش الإسرائيلي، وذلك يوم الإثنين الوقع في 13 تموز 2020″.

وذكر الحساب، أن “ذلك جاء أثناء عملية هجوم الكتروني مباشرة تعرضت لها الشركة من قبل قادمون، وفي أثناء ذلك، إستغل “الشبل” عملية الأشغال وأنجز عملية الاختراق التي وقعت بإسم مجموعة الشهيد ساجد الدوير، وقد نشر حساب قادمون جزءاً من البيانات عبر الصفحة ذاتها متضمنة كلمات مرور لحسابات معينة”.

كذلك، نشرت المنظمة ذاتها خبراً مقتضباً، قالت فيه أن “شبلاً آخر تمكن فجر اليوم من اختراق خوادم تابعة لشركة سيراغون “Ceragon” الإسرائيلية واحدة، وقد وصفتها المنظمة بأنها من كبريات المؤسسات الإلكترونية حول العالم، تصنع أنظمة وأجهزة لها علاقة بشبكات الإتصال، تدخل على إسرائيل ما يقارب 1.6 مليار دولار سنوياً، تُعد درّة تاج الإقتصادي الإسرائيلي”.

Post Author: SafirAlChamal