اكثروا من تناول الملفوف لحماية أجسامكم من كورونا

نشرت صحيفة” نيويورك بوست” نتائج دراسة أشارت إلى وجود صلة بين تناول بعض أنواع الخضار وانخفاض عدد الوفيات بسبب مرض فيروس كورونا المستجد.

وتم نقل هذه النتيجة عن تقرير لصحيفة South China Morning Post reported أفاد بأن بعض أنواع الطعام مثل الملفوف الخام والمخمر قد تساعد الجسم على محاربة الفيروس.

ووجد الباحثون أنه من المفيد تناول هذا النوع من الخضار طازجاً أو مخللاً من أجل مقاومة المرض المستجد. وفي هذا السياق نقل تقرير الصحيفة عن باحثين أوروبيين أن بعض الدول ومنها ألمانيا وكوريا الجنوبية شهدت انخفاضاً في معدلات الوفيات بسبب احتواء أنظمتها الغذائية على أطعمة غنية بمضادات الأكسدة مثل الملفوف.

وفي هذا السياق، نقل عن جان بوسكيت أستاذ الطب الرئوي في جامعة مونبلييه في فرنسا قوله إن النظام الغذائي المعتمد يمكن أن يحدد مدى قدرة الجسم على محاربة الفيروس.

واضاف أنه قام بتغيير نظامه الغذائي حيث أضاف إليه تناول الملفوف غير المطهو 3 مرات أسبوعياً. وتابع أن للأطعمة المخمرة تأثيراً قوياً مضاداً للأكسدة وانه يمكن تناولها أن يشكل خط دفاع في مواجهة كورونا. ورغم هذا شدد التقرير على أن هذه النتائج لا تعتبر نهائية وحاسمة.

Post Author: SafirAlChamal