وفاة الفنّانة رجاء الجداوي بعد 43 يوماً من إعلان إصابتها بكورونا

أعلنت وسائل إعلامٍ مصرية، اليوم الأحد، عن وفاة الفنّانة رجاء الجداوي بعدما قضت 43 يوماً في العزل الصحي بأحد المستشفيات إثر إصابتها بفيروس “كورونا” المستجدّ “كوفيد-19”.

ونقل موقع “اليوم السابع” المصري، عن أميرة حسن مختار الإبنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوي إعلانها وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحي لمستشفى “أبو خليفة” بالإسماعيلية، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وكانت رجاء الجداوي، تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، داخل العناية المركزة في مستشفى “أبو خليفة” للعزل الصحي، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية. وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي في المستشفى في 24 أيار الماضي، 3 مسحات تحاليل “PCR”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.

وتزوّجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوي مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى “الإسماعيلي” ومنتخب مصر الأسبق، الذي رحل في 5 آذار 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أنّ للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

الفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 أيلول 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في العاصمة المصرية القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري فى عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

Post Author: SafirAlChamal