كشاف الشباب الوطني إختتم مخيمه السنوي في بكفتين

إختتمت مفوضية الشمال في جمعية كشاف الشباب الوطني مخيمها السنوي الذي حمل شعار “قيمنا عنوان حضارتنا والقدس عروس عروبتنا”، الذي أقيم في بلدة بكفتين (الكورة) في Gravity Comping وامتد لثلاثة أيام انتهت بسهرة نار، حضرها رئيس دائرة تنمية أوقاف عكار الشيخ على السحمراني، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني رئيس الجمعية المحامي عبد الناصر المصري، رئيس جمعية كشافة الغد في لبنان القائد عبد الرزاق عواد على رأس وفد من قادة الجمعية، المفوض العام مسؤول هيئة الاسعاف الشعبي حسام الشامي، المحامي أسامة عيسى، صاحب مشروع Gravity Comping نبيل نصر، وحشد كبير من أهالي المشاركين وطلائع المرشدات.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني ونشيد الجمعية.

رحب القائد زكريا أحمد بالحضور “عارضاً ل” أهمية المخيم الذي ننفذه منذ التأسيس عام 2007 دون توقف رغم الظروف التي عاشها ويعيشها لبنان إيماناً منا بضرورة مواجهة الصعوبات بالارادة والحكمة والتخطيط الجيد”.

المصري

وألقى المحامي المصري أشار فيها ” لدور الجمعية في تعزيز القيم الدينية والأخلاقية لدى الناشئة لأن ذلك مدخل التغيير الحقيقي وكل حراك او نشاط لا يلتزم منظومة القيم العربية يتحول الى فوضى”،

وأكد “على واجب الأهل وكل الجمعيات الاهتمام بقضية فلسطين لأنها القضية الجامعة للأمة ولا يجوز الاختلاف على أحقيتها وعدالتها وعلينا أن نزرع حب فلسطين والقدس في نفوس الناشئة لأن الصراع مع العدو صراع طويل يحتاج لأجيال عربية مناضلة ومؤمنة بواجبها في المشاركة في معركة التحرير الكبرى”.

وختم شاكرا ” قادة المفوضية والمخيم والمشاركين والاهالي الذين منحوا ثقتهم للجمعية ونحن أهل الثقة بإذن الله”.

عواد

بدوره، رئيس كشافة الغد القائدعواد وجه” التحية لرئيس الجمعية وقادة المفوضية والمشاركين في المخيم لما يتمتعوا به من روح كشفية ايجابية لا تعرف الكلل ولا الملل وهم موجودون دائما في ساحات العمل التطوعي والإنساني”. 

ثم قدم عواد للمصري فولاراً كشفياً عربون تقدير واحترام وتأكيد على “استمرار التعاون بين الجمعيين الصديقتين لما فيه مصلحة أبناء طرابلس والشمال”.

نصر

والقى نصر كلمة حيا فيها” قادة وعناصر المخيم الذي إستضفناه خلال ايام ثلاث كانوا فيها عنوان الانضباط والنظافة والترتيب والخلق الطيب ونحن نرحب بهم دائما في أرضهم”.

سهرة النار

بعد ذلك، قدم المشاركون فقرات سهرة النار بمشاركة طلائع المرشدات وسط إعجاب وتقدير الحضور الذين أثنوا على الجهود المبذولة من الجمعية وأخذت الصور التذكارية.

Post Author: SafirAlChamal