اشكال في مطار بيروت.. ماذا حصل؟

وقع اشكال داخل مطار بيروت بين جهاز أمن المطار وعدد من الصحافيين بعد طردهم من القاعة.

وفي التفاصيل، تعرّض بعض الصحافيين لمضايقات من قبل جهاز أمن مطار بيروت خلال تغطية اليوم الأول لفتح أبواب المطار أمام الوافدين من الخارج.

 وافيد أن إحدى الصحافيات قالت إنها تعرضّت لاعتداء من قبل أمن المطار لأنها نقلت مشاهداتها عن التقصير في تطبيق اجراءات وقلّة التنظيم في استقبال الوافدين.

وأوضح رئيس جهاز امن المطار للـ LBCI ما حصل، قائلا: “المسافرون يشتكون ومنزعجون من التعدي على خصوصيتهم خلال اجراء فحوص الـ pcr وقلنا ان المقابلات ممنوعة واعلاميون خلقوا فوضى وطلبنا ان ينسحبوا لأن راحة المسافر من واجبنا”.

من جهتها، أفادت اذاعة “صوت كل لبنان” بأن الاشكال وقع بين جهاز امن المطار ومصورين حيث حصل تدافع، معتبرة الى أن المصوّرين يطالبون بمحاسبة العناصر الامنية.

في هذا الاطار، ناشد وزير الأشغال العامة ميشال نجار “كل وسائل الإعلام التركيز على الصورة الكبيرة وعدم إعطاء إنطباع سيء إذ نحن نريد تشجيع الناس على القدوم الى لبنان”.

وأضاف: “فتحنا المطار وكل يوم سيصل حوالى 2000 شخص، ومن الطبيعي ان تكون هناك أخطاء ونحن جئنا لنحرص على الاجراءات اللوجستية”.

أما وزير الصحة حمد حسن فأمل أن “يجلب فتح المطار لخير الى لبنان والامور بحاجة الى تعاون الجميع وثقة المغترب بلبنان كبيرة”، لافتاً الى ان كل اجهزة الدولة اللبنانية بخدمة الوافدين والسياح. ورأى رئيس بيروت فادي الحسن أن “هناك امور لوجستية على الارض في المطار تحتاج إلى إعادة نظر وسيكون هناك اجتماع للمعنيين اليوم في هذا الاطار ونعد اللبنانيين أن الرحلات ستكون منظمة”.

Post Author: SafirAlChamal