بالفيديو: انتقادات لاذعة لوزير الصحة.. هكذا رد

تعرّض وزير الصحة حمد حسن لحملة انتقادات واسعة على “تويتر” بسبب عدم مراعاته لأصول التباعد الاجتماعي التي ينادي بها.   

وفي التفاصيل أنّ الناشطين علّقوا على تسجيل فيديو لحسن ظهر فيه وسط حشد من الناس، حيث كان محمولاً على الأكتاف وبيده سيف يرقص به على وقع أغنية “صوت الحدى” للفنان عاصي الحلاني.   

من جهتها، علّقت رينة قائلةً: “دبكة خلال حفل تكريم وزير الصحة حمد حسن في بعلبك.. والوزير مولعها و الكورونا عم تبكي بالزاوية… يعني يا معاليك والله انت كوزير صحة لازم تشجع المواطنين يلازمو هالفترة بمعايير السلامة خاصةً بعد تسجيل 51  اصابة ليوم…. و تكون قدوة حسنة  للشعب”. 

https://twitter.com/i/status/1274784793159499776

بدورها، كتبت سنان: “51 اصابة كورونا اليوم بلبنان وزير الصحة حمد حسن اليوم ببعلبِك عم يحتفل بالانتصار “سيف وترس وكورونا”.   

https://twitter.com/i/status/1274754583110303745

من جانبه، سخر إبراهيم: “وزير الصحة يرقص مع كورونا في بعلبك اليوم مع تسجيل 51 حالة في البلاد.. تباعد اجتماعي مهم جداً… المهم لابس كمامة”. 

ناتاشا غرّدت: “وزير الصحة افتتح مهرجنات بعلبك  كورونا عملت استعراض رقص شرقي محترف”.   

في حين، كتب جورج قزي: “تكريم وزير الصحة لانه اخذ الاجراءات المناسبة للوقاية من الكورونا … كورونا كان عم يدبك معهم”. 

وأمس، كرمت فاعليات بعلبك، هيئات المجتمع المدني والأهلي والشبابي، حسن “تقديرا لجهوده ونجاحه في مكافحة جائحة كورونا”، باحتفال أقامته وسط شارع رأس العين في بعلبك. 

وأعدت فرقة “الأمجاد” والخيالة للوزير حسن لوحات فولكلورية ودبكة تراثية، وقدم له منظمو الحفل العباءة البعلبكية ودرعا تكريمية باسم أهالي المدينة.

وبعد تعرّضه لموجة من الانتقادات الواسعة، غرّد وزير الصحة حمد حسن قائلاً: “شكراً مدينة الشمس على الغيرة والمحبة والنخوة، عائلي البعلبكية الأصيلة أصحاب المبادرة اللطيفة، ليس من باب المكابرة، لقد تجاوز البعض من المشاركين بحماسهم بعض الضوابط، ولكن لم يتجاوزوا أصول التحليل والمخاطبة. وسنبقى النموذج في الألفة والتفاعل والالتزام”.

وبعد وقت وجيز، حذف حسن التغريدة.

Post Author: SafirAlChamal