في لبنان حالات إنفصام ميؤوس منها!!… نور يمين

يبدو ان هناك حالات انفصام ميؤوس منها في لبنان تتجلى في التناقضات التالية:

أولا: الحكومة اللبنانية تجبر المواطن على البقاء في المنزل مقابل مساعدة مالية لم تصل لجميع المحتاجين حتى الآن، تفتح البلاد بحجة مناعة القطيع من دون أية ضوابط… والمواطن بهذه الحالة ضحية الجوع بسبب قلة المساعدات وضحية المرض بسبب فتح البلاد قبل انحسار الفيروس من دون نسيان أن هناك مواطنين لم يلتزموا بالتدابير الوقائية.

ثانيا: إذا تم استدعاء أي ناشط من قبل القضاء الذي يدور في فلك التيار الوطني الحر تنتقد بعض الأحزاب والحركات السياسية هذا العمل بحجة حرية التعبير، بالمقابل تقوم تلك الأحزاب والحركات نفسها بالإعتداء بالضرب على أي ناشط انتقد زعيمها لا أعلم بأي حجة.

ثالثا: جماهير بعض الأحزاب تعمل على تحميل حكومة حسان دياب فقط مسؤولية التدهور الإقتصادي.

رابعا: نائب لبناني معارض يرفض عزل مناطقه مثلا بحجة انه “ما في كورونا عند المسيحيين”.

خامسا: أحزاب وحركات سياسية معارضة وموالية ضغطت على الحكومة لتأمين عودة المغتربين اللبنانيين، وهي نفسها اليوم تنتقد هذه العودة.

سادسا: رئيس الحكومة يطمئن اللبنانيين أن الوضع سيتحسن تدريجيا بحسب الخطة الإقتصادية، إلا إنه يصرح لصحيفة أجنبية أن كل المواد الغذائية ما عدا تلك المدعومة من مصرف لبنان، لن تكون متوفرة والبلد يتجه نحو أزمة غذائية ومهدد بالجوع.

سابعا: قبل وصوله إلى الرئاسة وعد الرئيس ميشال عون بمحاربة الفساد في عهده، ليعرب بعد 3 سنوات ونصف من عهده هم مفاجأته ودهشته بالفساد الموجود في البلاد.

ثامنا: قاضية تستدعي موظف في وزارة من دون العودة إلى الوزير الذي “لم يكن يعلم”، فيما نحن نعلم أنه حتى الساعة لا يمكن محاسبة أحد في لبنان إلا بفعل 6 و 6 مكرر.

Post Author: SafirAlChamal