تضارب في المعلومات حول مقتل العميد حميد اسكندر.. قيادة الجيش نعته وما حقيقة توقيف زوجته؟

نعت قيادة الجيش اللبناني العميد المتقاعد حميد اسكندر دون ان تحدد اسباب الوفاة . 

وفي حين تعدّدت الروايات حول سبب الوفاة، قال موقع نداء الوطن أنّ العميد الراحل كان يخلع ملابسه لدى وصوله الى منزله فانطلقت رصاصة عن طريق الخطأ من قلم مسدّس صغير كان يحمله في جيبه، فأصابته في صدره وأدّت لاحقاً الى مقتله. 

اما موقع نبض فقال ان مصدراً في عائلة العميد قد اكد له ان العميد وصل الى المستشفى مصابا بأربع طلقات نارية في بطنه وما لبث ان فارق الحياة. الطلقات النارية الأربعة ومكان الاصابة يستبعد عملية الانتحار ويثبت فرضية وجود جريمة قتل لأسباب لا تزال حتى الساعة مجهولة. 

وتابع: اما اكثر ما يثير الشكوك ويعزز اسباب التكتم والغموض هو كون زوجة المغدور موقوفة رهن التحقيق حتى الساعة خصوصا لتعذّر وجود دلائل في المنزل واضحة حول الجريمة.     

واستغرب المصدر الحرص على عدم خروج الحادث الى الاعلام رغم مكانة العميد المهمة في المراكز التي استلمها اثناء خدمته في السلك العسكري وفي العلاقات التي كونها في عمله بمجال التجارة بعد تقاعده. أضف الى انه رجل معروف ببطولاته وتاريخه الحافل بالنجاحات والمواقف والتحديات.   

فيما يلي النعي الرسمي لقيادة الجيش اللبناني: 

نعت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، العميد الركن المتقاعد حميد اسكندر، الذي توفي اليوم، ووزعت نبذة عن حياته جاء فيها: 

– من مواليد: 1/7/1958 شليفا- بعلبك. 

– تطوع في الجيش بتاريخ 4/9/1980، ثم تدرج في الترقية حتى رتبة عميد اعتبارا من 1/1/2010. 

– حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات. 

– تابع عدة دورات دراسية في الداخل وفي الخارج. 

– متأهل وله 4 أولاد. 

ينقل جثمانه عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غد من مستشفى قلب يسوع إلى كنيسة سيدة الذروع- شليفا-البقاع، حيث يقام المأتم فيها عند الساعة الثانية بعد الظهر.  تقبل التعازي على أرقام الهواتف التالية: 

– زوجة الفقيد السيدة رلى: 878583/03.

– شقيق الفقيد السيد أنيس اسكندر: 908478/03.

– العقيد فادي وهبه: 584819/03، رباعي: 7319. 

ويظهر من خلال النعي الموزع من قبل قيادة الجيش وجود رقم السيدة رلى زوجة الفقيد ضمن الارقام الموزعة لتقبل التعازي مما ينسف رواية موقع نبض عن توقيف الزوجة.

Post Author: SafirAlChamal