هل قصدت وزيرة العدل الرّد على خطبة مفتي الجمهورية؟

طالبت وزيرة العدل ماري كلود نجم في حديث عبر قناة الـ”OTV” “السياسيين ترك القضاء يقوم بعمله، وخوض معاركهم في ساحات أخرى”.

وأضافت: “انتقاد القضاء واحكامه طبيعي وضروري، انما التعرض للقضاة وعرقلة عملهم خصوصاً في قضايا الفساد، جرم بحق الوطن والشعب”.

وتأتي تصريحات نجم بعد كلام مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في خطبة عيد الفطر، والذي تحدث فيها عن القضاء، قائلاً: “المواطنون يعرفون الناهبين والمتجاوزين واحداً واحداً، ولا يكافح الفساد إلا بالقضاء، ونخشى إذا فسد القضاء أن تفسد الدولة، القضاء هو مضغة الجسد، التي إذا فسدت فسد الجسد كله، وهنا نسأل، كيف سيظهر حكم القضاء المستقل، وكيف يسود، ولماذا لم تصدر التشكيلات القضائية التي اقترحها مجلس القضاء الأعلى، وهو صاحب الصلاحية الأول والأخير؟ ثم أين قانون العفو العام الشامل، الذي كان ينبغي أن يصدر قبل سنوات عدة، ولم يصدر حتى الآن، وهذا أمر مستهجن، وتأخير إصدار هذا القانون، يتحمل مسؤوليته جميع السياسيين الذين وعدوا بالإفراج عنه، ولم يتحقق ذلك حتى الآن؟ ماذا نقول للموقوفين ظلما، وماذا نقول لأهلهم الذين يعيشون مرارة سجن أبنائهم دون محاكمتهم، سنتحلى بالصبر، فكل آت قريب؟”

Post Author: SafirAlChamal