ارتفاع اصابات كورونا.. وعزل بلدتين

 اصدر محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي قرارا جاء فيه:”نتيجة ظهور مصابين بوباء كورونا في بلدة مزبود، وبتوجيه من وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، تقرر عزل البلدة عن المحيط لتمكين الأجهزة الصحية من محاصرة الوباء ومنع انتشاره”.

وأجرى المحافظ المكاوي اتصالات مع قائمقام الشوف، ورئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي، ورئيس بلدية مزبود لتنفيذ إجراءات العزل بصورة فورية،.

كما أبلغ هذا القرار الى أعضاء مجلس الامن الفرعي في جبل لبنان، وستعقد خلية الأزمة في بلدة مزبود اجتماعا فوريا وسيتم التنسيق مع الاتحاد، علما أن عزل البلدة بدأ فور ظهور نتيجة الفحوصات، ويتم التنسيق بين قوى الأمن وشرطة البلدية والاتحاد.

وفي وقت سابق، صدرت النتائج النهائية لفحوص كورونا في بلدة مزبود، عن مستشفى رفيق الحريري في بيروت، وسجل 6 إصابات جديدة موزعة على ابناء البلدة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات اليوم في البلدة الى 15 اصابة، ما اثار حالا من القلق والخوف لدى ابناء البلدة، فيما تستمر الاجراءات الوقائية لحجر وعزل المصابين.

كما أعلن محافظ البقاع كمال ابو جودة عزل بلدة مجدل عنجر وتكليف الاجهزة الامنية المتابعة والمراقبة وذلك بناء لتوحيهات وزير الداخلية والبلديات وبعد التشاور مع مجلس الأمن الفرعي وبلدية مجدل عنجر.   

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مجدل عنجر الى ٣٢ حالة بعد تسجيل ١٨ حالة جديدة اليوم. 

Post Author: SafirAlChamal