عيد ميلاد عادل إمام.. كم أصبح عمره؟

يحتفل الوسط الفني المصري والعربي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام الذي يكمل اليوم الأحد عامه الثمانين (1940)، حيث شهدت صفحات التواصل الاجتماعي المئات من والتبريكات والتهاني له والتمنيات بالعمر المديد، كما إجتاحتها مقاطع من أفلامه ومسرحياته القديمة والحديثة.

يذكر أن عادل إمام بدأ مسيرته الفنية عام 1960، وقدم مئات الأعمال الفنية التي تراوحت بين المسرح والدراما التلفزيونية والسينما. حققت أعمال “الزعيم” أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

شكل النجم دويتو مع مجموعة من النجوم ، أبرزهم سعيد صالح ، حيث لعبا دور البطولة في عدد من الأعمال، بالإضافة إلى أحمد راتب، يسرا ولبلبة.

قدم للسينما أهم المشاريع، وفي المسرح قدم “الواد سيد الشغال” و”الزعيم” و”مدرسة المشاغبين”، و”شاهد ما شافش حاجة” و”البودي غارد”، وقد عُرضت هذه المسرحيات لسنوات عدة ودخلت التاريخ العربي من بابه الواسع.

لا يزال عادل إمام نشطًا حتى اليوم، وفي كل رمضان يقدم مسلسلا ناجحا. حيث يعرض حاليا مسلسل “فالنتينو” (من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام)، الذي يلعب جنبا إلى جنب مع دلال عبد العزيز ونجوم آخرين.

Post Author: SafirAlChamal