نصرالله: لا نريد السيطرة على حاكمية مصرف لبنان

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أن “القرار الألماني بحقنا (اعتبار حزب الله منظمة إرهابية) هو خضوع للهيمنة الأميركية بهدف ضرب حركات المقاومة”.   

وأضاف نصرالله في كلمة له حول آخر التطورات السياسة في لبنان أن “الحكومة وتحديداً الخارجية اللبنانية مطالبة بموقف وبحماية مواطنيها في ألمانيا الذين تعرضوا للمضايقات من دون أي سبب   من جهة أخرى، اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” أن “خطة الحكومة الانقاذية بحاجة لتحصين وطني وسنشارك بلقاء بعبدا وندعو الجميع الى المشاركة فيه وإعطاء ملاحظاتهم لأنها ليست منزلة”. 

 وتابع قائلا: “لا نريد الانتقام من القطاع المصرفي ولكن تصرفهم في موضوع المؤسسات القريبة منا واموال المودعين غير مقبول وهم اكبر المستفدين من السياسات المالية ويرفضون مساعدة الحكومة”، مؤكدا أنه “لا نريد السيطرة على حاكمية مصرف لبنان وليس لدينا أي نشاط صيرفي في السوق”.

ولفت نصرالله إلى “اننا نأتي بالدولار الى لبنان ولا نأخذه كما يقال إلى سوريا وإيران ومصرف لبنان يعلم هذا الأمر”.  واشار في سياق آخر إلى أنه و”بحسب معلوماتنا ان الجو في البلد يتجه نحو تفهم وضع الحكومة واعطائها المزيد من الوقت”.

Post Author: SafirAlChamal