مصادرة ربطات خبز يقل وزنها عن 1000غرام بيعت ب1750.. ماذا كشف وزير الاقتصاد؟

 جال وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه في عدد من الافران للتأكد من مدى التزامها بسعر وزن ربطة الخبز الرسمي.

وكشف الوزير نعمه خلال الجولة عن “وثيقة تبرهن عن وجود اتفاق ضمني بين عدد من الأفران، على ان تكون ربطة الخبز 900 غرام بدلا من 1000 غرام، كما انها بيعت ب1750 ل.ل ببعض المناطق الريفية بالأمس، ما يؤكد وجود كارتيل ضد القانون”، مشددا على “اننا في دولة قانون لا تخضع للكارتيلات وما يحصل هو ابتزاز للقمة المواطن وسنقوم بكل ما يلزم من اجراءات لمعاقبة المخالفين”.

وقال: “عملنا على دراسة علمية في الوزارة واخذنا كل الكلفة بعين الاعتبار ونسبة 22% ربح صافي اكثر من عادلة، كما طالبنا النقابة اعطاءنا الفواتير وتبين لنا ان هناك معلومات مغالطة لمحاولة انقاص الوزن او رفع السعر وهو امر مرفوض”.

وبعد ان كشف الوزير نعمه على المخالفات، تمت مصادرة ربطات الخبز التي يقل وزنها عن ال1000 غرام في كل من “Wooden Bakery” الزلقا، “Moulin D’or” منصورية، “Pain D’or” بعبدا و”شمسين” في خلدة، وذلك بمؤازرة من امن الدولة وباشارة من القضاء المختص كما تم تسطير محاضر ضبط بحق الأفران.

ونوه الوزير نعمه ب”التزام فرن “Keyrouz” جسر الباشا بسعر ووزن ربطة الخبز الرسمي، فقال: “هذا ما يؤكد ان الأفران تحقق ربحا بعكس ما يدعي البعض”.

وفي ختام الجولة وبعد مصادرة ربطات الخبز من افران “شمسين” في خلدة، حضر صاحب الفرن رياض السيد للقاء الوزير نعمه، واكد له “الالتزام بانتاج ربطة الخبز على السعر والوزن الرسمي من الآن وصاعدا لحين استكمال المفاوضات مع وزارة الاقتصاد والتجارة”.

Post Author: SafirAlChamal