بالتفاصيل: هكذا سيوزع الجيش مساعدات الـ 400 الف ليرة على العائلات الفقيرة

ينطلق الجيش اللبناني صباح يوم غد الثلاثاء لتنفيذ المهمة التي اوكلت اليه بتوزيع المساعدات المالية التي خصصتها الحكومة اللبنانية لمساعدة العائلات الاكثر فقرا والتي بلغت 75 مليار ليرة لبنانية تم تقسيمها 400 الف يستفيد منهم حوالي 180 الف عائلة تم تسجيل اسماؤهم عبر استمارات من قبل البلديات اضافة الى سائقي السيارات العمومية.

وعن الالية التي سيتبعها الجيش اللبناني في تنفيذ هذه المهمة كشفت مصادر مطلعة لسفير الشمال ان الجيش وفور تسلمه اللوائح من وزارة الشؤون الاجتماعية عمل على الاجتماع مع مخاتير ورؤساء بلديات للتنسيق والتعاون معهم في الخطوات التي سوف يتخذها غدا لتسهيل عمل عناصر الجيش في الوصول الى منازل المواطنين المذكورة أسماؤهم في اللوائح في اسرع وقت ممكن.

وتابع: ان الجيش لن يسلم المساعدات المالية الا الى الاسماء المذكورة شخصيا في المنازل وقد تم اختيار هذه الوسيلة لمنع التجمعات في ظل الاجراءات المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

واضاف: ان هنالك اسماء كثيرة تم تسجيلها وهي ليست موجودة في اللوائح التي سيجري توزيع المساعدات عليها انما سوف يكون هناك مراحل جديدة ستبحثها الحكومة لصرف مبلغ جديد من اجل هذه العائلات مع مساعدة البلديات وفعاليات المنطقة، مشيرا الى ان الجيش مهمته فقط التوزيع وليس تسجيل الاسماء بل هو يتسلم اللوائح جاهزة.

وكانت قيادة الجيش – مديرية التوجيه قد اصدرت البيان الآتي: ″إنفاذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتقديم مساعدات اجتماعية للمواطنين الذين تعطلت أعمالهم وفقدوا وسيلة رزقهم، تباشر وحدات الجيش المنتشرة في المناطق كافة، عمليات التوزيع اعتبارا من صباح الثلاثاء″.

وأكدت قيادة الجيش ″الالتزام باللوائح الإسمية التي وردتها من رئاسة مجلس الوزراء حتى تاريخه كما هي، بحيث تقوم العناصر المكلفة بمهمات التوزيع بالإجراءات المناسبة للتأكد من الأسماء قبل تسليم المساعدات″.

وأشارت إلى ″أن جميع العناصر المولجة تنفيذ مهمة التوزيع سوف تتخذ أقصى درجات الوقاية بسبب جائحة كورونا″.

Post Author: SafirAlChamal