profes

بالفيديو: أطباء لبنانيون يواجهون كورونا مع البروفسور الفرنسي المثير للجدل.. وماكرون يبدي إعجابه

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لأطباء لبنانيين في أحد المشافي الفرنسية. وفي التفاصيل أنّ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون زار أمس الدكتور المثير للجدل ديدييه راؤول الذي يعمل على دواء لمحاربة فيروس كورونا وفق البروتوكول عينه الذي يعتمده مستشفى اوتيل ديو في لبنان.

وفي حديث ماكرون مع الأطباء في معهد المستشفى الجامعي “إي أش أو ميديتيرانيه”، تبيّن أنّ عدداً كبيراً منهم جاء من لبنان. وبدا ماكرون معجباً بسبب مشاركة عدد كبير من اللبنانيين. 

 وبحسب صحيفة “نداء الوطن”، فإنّ الأطباء هم: اماندا شامية، رانيا فرنسيس، غبريال حداد، ريتا جعفر، ليندا ابو شقرا، ريم عبدالله، ريتا زغيب، احمد إبراهيم.

وكان ماكرون زار، بعد عصر الخميس، مدينة مرسيليا، جنوبي فرنسا، للقاء البروفسور راوولت، الذي بات معروفاً بكونه أبرز الوجوه الطبية المدافعة، في فرنسا وربما خارجها، عن استخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج مرضى فيروس كورونا الجديد. 

وجاءت زيارة ماكرون إلى المعهد الطبي الجامعي الذي يديره راوولت في وقت كان يتأهب فيه الطبيب وفريقه لنشر نتائج تجربة شملت 1061 مريضاً بفيروس كورونا الخميس. وبحسب صحيفة “ليزيكو” فقد أطلع راوولت الرئيسَ الفرنسي على نتائج التجربة التي أبدت نجاحاً لدى 91 في المائة من المرضى الذين تلقوا علاجاً أساسه عقار “هيدروكسي كلوروكين”. لكنّ مسؤولاً في القصر الرئاسي قال لإذاعة “أوروبا 1” إنّ زيارة ماكرون، التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات “لا تعني تصديقاً على فعالية العلاج”.

Post Author: SafirAlChamal