جمعية تجار الذهب والمجوهرات في الشمال تكشف عن المخالفات

صدر عن جمعية تجار الذهب والمجوهرات في الشمال البيان التالي:

وسط التخوف من انتشار فيروس كورونا وتداعياته على مجتمعنا فالبعض يعمد إلى المكابرة وكسر قرار اقفال المحلات.

ونتيجة لذالك سوف نسلط الضوء على الأسواق وتحديداً “سوق الذهب” والأسواق الداخلية.

وتابع: يتبادر الى ذهننا سؤال واحد، هو هل التزمت هذه الأسواق بقرار التعبئة والاقفال؟؟

لا يخفى على أحد أن أبناء مدينة طرابلس ومن يتجول فيها يشاهد بعض المحلات المخالفة لقرار الاقفال الذي فرضته الحكومة، تحديداً محلات المجوهرات فهناك بعض التجار يفتحون محلاتهم علناً. وأمام الجميع والبعض الاخر يفتح سراً عبر نشر أشخاص يراقبون السوق في حال قدوم الدوريات الأمنية 

واضاف: بالمقابل هناك الكثير من العائلات الفقيرة التي تعتاش من وراء عملها اليومي وأصبحت عاطلة عن العمل ولا تستطيع تأمين قوتها اليومي.

واردف: إن أصحاب هذه المحلات هم ليسوا بفقراء فلماذا هذه المخالفات والطمع المستشري في نفوسهم؟ لماذا هذا التلاعب و ماذا تركتم للفقير؟

وتابع: البعض من هؤلاء يقول: “ما رح التزم.. ما في شي اسمو كورونا هاي تمثيلية وبدنا نشتغل”. وكما يقول المثل الشعبي: “ناس بسمنة وناس بزيت” لن نقبل ولن نوافق على هذه الاعمال المخالفة وعلى العلن. لا يوجد كلام يعبر عن حجم هذه المخالفات 

ومن هذا المنبر نطلب من القوى الامنية التعاون مع جمعية تجار الذهب والمجوهرات في الشمال للحد من المخالفات كما نطلب منهم الضرب بيد من حديد لقمع وتوقيف كل تاجر مخالف.

وختم: نناشد كل من رئيس الحكومة و ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة والآثار ووزارة السياحة ان يهتموا بهذا السوق الأثري القديم وان يعطوا قراراتهم بفرض الاقفال التام وإلا سنضطر إلى فتح محلاتنا جميعاً.

WhatsApp Image 2020-04-09 at 11.14.58 AM (1)

Post Author: SafirAlChamal