ماذا حصل في الاجتماع الامني؟

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، اجتماعا وزاريا أمنيا، خصص لعرض الاوضاع الأمنية في البلاد وتقييم الاجراءات المتخذة.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر عدرا، وزير المال غازي وزني، وزير الداخلية العميد محمد فهمي، قائد الجيش العماد جوزاف عون، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، ومدير التخطيط للموازنة في الجيش العميد يوسف الخوري حنا.

وحضر الاجتماع أيضا المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير والمستشار الأمني والعسكري لرئيس الجمهورية العميد بولس مطر.

في مستهل الاجتماع، أكد رئيس الجمهورية ضرورة الاستمرار في تعزيز الاجراءات الأمنية في البلاد والتنسيق بين الأجهزة العسكرية والأمنية، منوها بالجهود التي تبذلها القوى الامنية في المهمات كافة التي توكل إليها.

ثم تحدث الرئيس دياب فشدد على أهمية الأمن الاستباقي والخطوات الواجب اتخاذها في هذا المجال لتأمين الاستقرار والأمان للبنانيين كافة والمقيمين في لبنان.

بعد ذلك، عرض قادة الأجهزة الأمنية التقارير المتوافرة عن الأوضاع في البلاد والمهام التي تقوم بها القوى العسكرية والأمنية. كما تطرق البحث إلى حاجات المؤسسات الأمنية.

Post Author: SafirAlChamal