نادي روتاري كوزموبوليس يطلق حملة تعقيم في طرابلس القديمة

في إطار الجهود التي يبذلها لمواجهة وباء الكورونا ولتحسين ظروف عيش المجتمع الطرابلسي خصوصاً في حالات الطوارئ والأزمات، أطلق نادي روتاري كوزموبوليس حملة لتعقيم الأحياء القديمة والأسواق الداخلية في المدينة، وذلك في محاولة للحد من انتشار الفيروس في تلك المناطق المكتظة بالسكان.

ومن أجل تقليل خطر التلوث، تم استخدام منتج صحي عالي الجودة من شركة Boecker ، خالي من الكلور، صديق للبيئة ومعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الاميركية.

وكان الهدف هو تعقيم الأسطح المعدنية والبلاستيكية التي يلمسها المواطنون بشكل طبيعي ومتكرر، مثل البسطات، أبواب المحلات، أعمدة الإنارة، الدراجات الهوائية والنارية وغيرها.

تم تمويل المشروع عير تبرعات من الجالية اللبنانية في لوزان – سويسرا، ومن المفترض أن يؤثر بشكل مباشر على حوالي 200 ألف مواطن في المناطق المستهدفة التي إنطلق العمل فيها إبتداء من يوم السبت الفائت وعلى فترة أربعة أيام.

وشكر أعضاء نادي كوزموبوليس الفريق الصحي لبلدية طرابلس على مؤازرتهم وعلى الجهود التي بذلها من أجل إنجاح هذه الحملة.

يأتي هذا المشروع ضمن باقة من المبادرات المتكاملة، حيث يجري التواصل مع أندية الروتاري في سويسرا لتأمين تمويل أجهزة ومعدات طبية لمستشفى طرابلس الحكومي لمكافحة كورونا من أجهزة تنفس إصطناعية وأجهزة أخرى ذات صلة.

كما يجري العمل على باقة من الافلام القصيرة التوعوية بمشاركة خبراء صحيين للإجابة الدقيقة على كل الجوانب المتصلة بهذا الوباء والتي ما تزال مجهولة لدى المواطنين.

2 (16) 3 (9) 4 (5) 5 (3)

Post Author: SafirAlChamal