أنا وطفلي بمواجهة الكورونا.. محاضرة لقطاع المرأة في تيار العزم

أنا وطفلي بمواجهة الكورونا.. كان عنوان اللقاء التفاعلي الذي نظمه قطاع المرأة في تيار العزم عبر الفايسبوك (أونلاين) مع المستشارة التربوية النفسية دانيا بشناتي كريدية وذلك في مقر قطاع المرأة في طرابلس .

بداية تحدثت بشناتي عن التغيرات الحاصلة أثناء الحجر المنزلي الذي إعتمد لمواجهة وباء الكورونا، والذي أدى إلى تغيير كبير في هيكلية الأسرة ونظام عيشها .

وركزت على نوعية المعلومات التي يجب أن يتلقاها الأولاد عن الوباء المستجد، مع التركيز على إيصال المعلومة المفيدة والسليمة بعيدا عن الهلع .

وتناولت السلوكيات التي قد تظهر لدى الأولاد الصغار ومنها قلة النوم، الإفراط بالحركة والبكاء، ولدى المراهقين وجع في الرأس والبطن، الإفراط بالكلام، قلة التواصل، التعصيب والتعاطي السلبي.

ونصحت بشناتي بالتواصل الإيجابي بين الأهل والأولاد مع التركيز على تحديد الأولويات وحسن توزيع الأدوار على أن يعطى الأولاد دورا فعالا في المنزل.

أضافت: إن أجواء الحذر والترقب والرعب التي يسببها وباء الكورونا يجب أن تكون فرصة للأهل لتحويل الأجواء السلبية إلى أجواء إيجابية عبر تحقيق الذات وحسن توزيع الأدوار بين كل أفراد العائلة بمرونة.

وختمت بشناتي: في هذه الفترة الولد يراقب الأهل ويتعلم منهم كيفية مواجهة الأخطار وبالتالي سيكون الأهل قدوة لتعليم أولادهم  طريقة مواجهة الأزمات وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

Post Author: SafirAlChamal