بالتفاصيل: اليكم آخر مستجدات فيروس كورونا في لبنان

520 اصابة، هو عدد حالات فيروس كورونا التي سجلها لبنان وفق أحدث الأرقام الرسمية، بعدما أُضيف عليها 12 حالة جديدة سًجلت اليوم السبت. وبذلك، يواصل عداد كورونا الإرتفاع على وقع التجاذبات السياسية واللوجستية لعودة المغتربين، بعدما أقر مجلس الوزراء السبت آلية فتح المطار لعودة المغتربين.

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid- 19، أن مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بالفيروس والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفى، وصل إلى 42 إصابة. وأنه استقبل 16 حالة مشتبها بإصابتها نقلت من مستشفيات أخرى. 

كما أعلن تماثل 4 إصابات بالفيروس للشفاء “بعد أن جاءت نتيحة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من عوارض المرض كافة”، ليبلغ بذلك مجموع الحالات التي شفيت تماما منذ البداية، 54 حالة شفاء”. 

وذكر أنه “بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة، تم إخراج 7 حالات مصابة بفيروس كورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج على شفاء المرضى سريريا وإبلاغهم بكل التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يوميا”. 

وأكد أن “جميع المصابين بفيروس كورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل، ووضعهم مستقر ما عدا إصاباتين وضعهما حرج”.

كذلك أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا، للإطلاع على التقرير، إضغط هنا:

كما افادت معلومات طبية انه تم تسجيل حالة وفاة جديدة مساء اليوم وهي لمريضة تبلغ من العمر 80 عاما.

Post Author: SafirAlChamal