pereee

بالفيديو: البابا فرنسيس يرفع ″صلاة الغفران″ في وجه عاصفة كورونا

للمرة الأولى في التاريخ، ترأس البابا فرنسيس، اليوم الجمعة، وحيداً في ساحة كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، صلاة الغفران في مواجهة “عاصفة” وباء كورونا المستجد، داعياً العالم “الخائف والضائع إلى إعادة النظر في أولوياته والعودة الى الإيمان”.    

وقال البابا: “ظلمة كثيفة قد غطّت ساحاتنا ودروبنا ومدننا واستولت على حياتنا وملأت كل شيء بصمت رهيب وفراغ كئيب يشلُّ كل شيء لدى عبوره”.     

وأضاف: “نشعر به في الهواء وفي التصرّفات وتعبّر عنه النظرات، ونجد أنفسنا خائفين وضائعين وعلى مثال التلاميذ في الإنجيل فاجأتنا عاصفة غير متوقَّعة وشديدة”.

وتابع البابا في عظته الهادفة إلى تشجيع العديد من الكاثوليك على العودة الى الإيمان: “إن العاصفة تكشف ضعفنا وتُظهر تلك الضمانات الزائفة التي بنينا عليها برامجنا ومشاريعنا وعاداتنا وأولوياتنا. تظهر لنا كيف تركنا وأهملنا ما يغذّي ويعضد ويعطي القوّة لحياتنا وجماعتنا”.   

 وقال: “في عالمنا هذا سرنا قدمًا بسرعة عالية معتبرين أنفسنا أقوياء وقادرين على كلِّ شيء. فامتلَكَنا الجشعُ إلى الربح، وأغرَقَتْنا الأشياء وأبهَرَنا التسرّع” مضيفا “لم نستيقظ إزاء الحروب والظلم الذي ملأ الأرض، ولم نستمع إلى صرخة الفقراء وصرخة كوكبنا المريض”.   

 وتابع الحبر الأعظم: “استمرّينا دون رادع، مُعتقدين أننا سنحافظ دومًا على صحّة جيّدة في عالمٍ مريض”.   

 وختم: “إنه وقت الاختيار بين ما هو مهم وما هو عابر، وقتُ الفصل بين ما هو ضروري وما ليس ضروريا. إنه زمن إعادة تصويب دربنا”، كما ورد على موقع الفاتيكان”.   

 

ExtImage-1030947-1810570112 ExtImage-7596574-1621483264 ExtImage-4479411-950401664

Post Author: SafirAlChamal