corroo

شركات تعمل رغم كورونا.. من يحمي عمالها؟… نجلة حمود

عقب إثارة موضوع ارتفاع عدد الاصابات بفيروس الكورونا في عكار بسبب العدوى التي نقلها عمال في شركتي “خوري هوم” و”الهوا تشيكن”، إذ سجلت أولى الاصابات لعمال في هاتين الشركتين قاموا بدورهم بنقل العدوى الى أقرانهم، وهو ما يفسر إرتفاع عدد الاصابات الى ثماني إصابات مؤكدة في وادي خالد وخمس في بلدة فنيدق، فضلا عن إصابتين سجلتا سابقا في بلدة بيت أيوب وهما يتماثلان للشفاء.  

ومع الاشتباه بعشرات الاصابات التي يتم حجرها في المنازل. وعقب الدعوات الى ضرورة  قيام هاتين الشركتين بخطوات جدية لضمان سلامة عمالها وموظفيها، والمناشدات لوزارة العمل بالتحرك فورا لمعرفة ما يجري والاطلاع على الشروط الصحية المتوفرة للعاملين وتحديدا المقيمين داخل مباني الشركة.

وبعد إثارة “سفير الشمال” للموضوع تلقت سلسلة إتصالات من عمال في هاتين الشركتين يشكون من سوء المعاملة وإجبارهم على الحضور والعمل مهما كانت الظروف، وأبدى العاملون إستياءهم من تعاطي المسؤولين باستخفاف مع ما يجري، لجهة غياب حملات التعقيم، لافتين الى أن غرف المنامة مكتظة للغاية، لذلك يرفض عدد كبير منهم البقاء في بيروت.  

وأشار العمال الى أنهم يتعرضون للملاحقة من قبل القوى الأمنية خلال تنقلهم على الطرق بعد إعلان التعبئة العامة، ولكنهم مجبرون خوفا من خسارة مصدر رزقهم.

وفي هذا الاطار حصلت “سفير الشمال” على تسجيل صوتي لمدير في شركة هوا تشيكن يشدد فيه على حضور العمال بهدف الذبح، مهددا بأنه سيقوم بالاجراءات اللازمة في ال تغيبهم، كونه لا يوجد تساهل مع أي كان منهم.


مواضيع ذات صلة:

  1. في زمن الكورونا.. ما هو واقع المستشفيات الخاصة في عكار؟… نجلة حمود

  2. تجارة طبية في عكار.. مستوصفات وأطباء غير شرعيين!… نجلة حمود

  3. عكار: رؤساء بلديات الى القضاء بعد رفع الحصانة عنهم!… نجلة حمود


 

Post Author: SafirAlChamal