اتحاد بلديات وادي خالد يعلن حال الطوارئ العامة في قراه وبلداته

عقد في مبنى إتحاد بلديات وادي خالد اجتماع طارئ حضره رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات طبية وتربوية وهيئات محلية وتم فيه البحث بالمستجدات التي فرضها فيروس كورونا مع تسجيل عدد من الاصابات في المنطقة.

وصد عن المجتمعين بيان تلاه نائب رئيس الاتحاد الشيخ احمد الشيخ اعلن فيه عن “إقرار حال الطوارئ العامة في كل قرى وبلدات الوادي وتشكيل لجان للعمل على توعية المنطقة بمؤازة إتحاد البلديات والقوى العسكرية والأمنية . حجر الأحياء والعائلات والحالات التي تثبت بها الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

والعمل على الحجر العام إبتداء من منتصف ليل الجمعة”.

وأكد المجتمعون “التنسيق مع القوى والعسكرية والأمنية، إضافة إلى بلديات الجوار وفاعلياتها لتنفيذ الحجر العام المشترك بين المناطق.

وعدم الدخول والخروج من منطقة وادي خالد واليها إلا لأصحاب المحال والمخازن الغذائية الكبرى من أهالي المنطقة مع إلتزامهم ضوابط الأمن الصحي ( كفوف – كمامة – تعقيم).

والطلب من المؤذنين في مساجد وادي خالد تبليغ الناس إلتزامهم الحجر الصحي تحت طائلة المخالفة الشرعية: “لا ضرر ولا ضرار” وتحت طائلة المسؤولية عند كل آذان ويبلغ رئيس البلدية كل مؤذن في منطقته.

ويكلف كل رئيس بلدية ضمن نطاقه إحصاء العاملين خارج المنطقة وأخذ كل البيانات اللازمة: رقم الهاتف – مكان العمل – دوام العمل. وعلى العاملين خارج المنطقة إما الغياب لمدة 15 يوما أو إلتزام الحجر الصحي ضمن المنطقة”.

واعلن المجتمعون “قبول التطوع المجاني بحيث يجب على الراغبين مراجعة رئيس البلدية التابعين لها”.

واشار المجتمعون الى انه ” تستثنى من حال الطوارئ المؤسسات التالية: صيدليات – محطات محروقات – أفران – محال المواد الغذائية الأساسية – ملاحم – باعة الفروج – خضار فواكه عملا بما صدر عن مجلس الوزراء مع الإلتزام الكامل لأصحاب هذه المحال المذكورة أعلاه التقيد بضوابط الأمن الصحي (كمامة – كفوف – تعقيم ) تحت طائلة المسؤولية المخالفة المادية”.

Post Author: SafirAlChamal