تيار العزم والصليب الأحمر في طرابلس: معًا لحماية طرابلس والشمال من كورونا

عقد إجتماع في مركز جمعية العزم والسعادة في طرابلس بين خلية الأزمة في تيار العزم ضم عن الصليب الأحمر اللبناني، رئيسة فرع طرابلس مها قرحاني زغلول وعضو لجنة الادارة ومسؤولة الخدمات الطبية الاجتماعية هلا علم الدين، وعن تيار العزم، مستشار الرئيس  نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف ومدير عام جمعية العزم والسعادة رياض علم الدين ورئيس مجلس إدارة دار العلم والعلماء عبد الرزاق قرحاني.

جرى التداول خلال الاجتماع في سبل التعاون من أجل حماية طرابلس والشمال من هذا الوباء.

بداية شكرت السيدة مها قرحاني زغلول الرئيس ميقاتي على دعمه الدائم  للعمل الخيري والتطوعي، وأثنت على ما قدمته جمعية العزم من تأهيل لمركز الصليب الأحمر في طرابلس كما وعلى الصعد كافة. وإعتبرت أن مواجهة الكورونا تتطلب تضافر الجهود إستباقيًا للحفاظ على ديمومة العمل لفرق الصليب الأحمر ألتي تقوم بواجبها على مستوى المراكز والفرق العاملة وتأمين سيارات مجهزة لنقل المرضى بالمواصفات الصحية المطلوبة.

من جهته، رحب  الدكتور خلدون الشريف  بوفد الصليب الاحمر وتحدث عن الأنشطة التي بدأت خلية الازمة في تيار العزم تنفيذها في مواجهة هذا الفيروس المستجد بتوجيهات ومتابعة مباشرة من دولة الرئيس نجيب ميقاتي.

وطلب  الدكتور الشريف من الوفد  تقديم عرضًا مفصلًا للمستلزمات اللوجستية التي تنقص أجهزة الاسعاف في الصليب الاحمر في طرابلس والشمال إن كان لناحية العمل التطوعي أو في أدوات التعقيم أو لناحية التوعية.

وأكد الشريف أن جمعية العزم  ستكون على أتم الإستعداد لمواجهة هذا الوباء في الشمال عامة وطرابلس خاصة للتخفيف من خطره على أبناء هذه المناطق.

 

Post Author: SafirAlChamal