توضيح من إدارة مستشفى السان لويس بشان إصابة طبيب بفيروس كورونا

أعلنت إدارة مستشفى السان لويس – جونية أنّه “يتمً في الآونة الأخيرة تداول إشاعات مغرضة كما تتناقل بعض صفحات التواصل الإجتماعي أخباراً مغلوطة عن إصابة أحد أطباء مستشفى السان لويس بوباء الكورونا بعد إجراء عمل جراحي لمريض مصاب”.

وأوضحت في بيان: “لقد خضع أحد المرضى وهو بصحة ممتازة لعمل جراحي بسيط صباح يوم الاربعاء الواقع في 11/03/2020 وقد غادر المستشفى في اليوم نفسه. وتبين بعد يومين أن زوجته مصابة بالكورونا وهي قيد العلاج. وبعد إخضاع كامل العائلة للفحوصات، اتت نتيجة المريض المذكور إيجابية وهو لا يعاني من أية أعراض حتى تاريخه وقد أبلغ المستشفى بالموضوع يوم الاثنين الواقع في 16/03/2020.” 

وأضافت: “تحسّباً لأي خطر انتشار وحفاظاً على صحة المرضى وصحة العاملين في المستشفى وبعد إحاطة خلية الازمة لدى وزارة الصحة بالأمر وعملاً بارشاداتها، تمّ حجر كامل الطاقم الطبي الذي كان يعمل يوم إخضاع هذا المريض للعملية وذلك لمدة خمسة عشر يوماً من تاريخه، وتم اقفال وتعقيم طابق الجراحة في المستشفى كما الممرات والمصاعد وغرف العمليات وفقاً للاصول الطبية والعلمية.” وأكدت إدارة مستشفى السان لويس أن لا اصابات لديها بمرض الكورونا ضمن طاقمها الاداري والطبي وضمن مرضاها كافة.

Post Author: SafirAlChamal