تيار العزم يتحرك لمواجهة كورونا في عكار

 إجتمعت خلية الأزمة بتوجيهات من الرئيس نجيب ميقاتي إستكمالا للحملة التي اطلقها “تيار العزم” لمكافحة فيروس كورونا في مركز التيار في حلبا، وتم تسليم المركز كميات كبيرة من المواد والآلات المعقمة والمطهرة، لبدء عملية التعقيم في البلدات العكارية.

وستنطلق أعمال التعقيم من بلدة القرنة المجاورة لبلدة بيت أيوب حيث ظهرت فيها اصابتان بكورونا وصولا الى بلدة العريضة الحدودية.

وعقدت ندوة تثقيفية تناولت طرق الوقاية من الفيروس. وألقى رئيس مجلس ادارة “دار العلم والعلماء” عبد الرزاق قرحاني كلمة أعلن فيها “تأمين جهازين للفحص المبكر للكورونا على نفقة الرئيس نجيب ميقاتي وتم إرسال كتابين لوزارتي الاقتصاد والصحة للسماح بإنشاء مركز (الفحص) في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس وستتكفل جمعية “العزم والسعادة” بإجراء الفحص مجانا لكل مستحق فقط، ومن المناطق الشمالية كافة”.

حمد

وعددت مسؤولة القطاع الصحي الاجتماعي في الجمعية بارعة حمد الانشطة التي قامت بها الجمعية لمواجهة وباء كورونا، ورأت أن “الوقاية من هذا الوباء خير وسيلة للتصدي له عبر نشر الوعي والحفاظ على النظافة”.

عز الدين

بدوره نقل منسق “تيار العزم” في عكار الدكتور هيثم عز الدين عن أهالي عكار ارتياحهم تجاه هذه المبادرة التي أطلقها الرئيس ميقاتي.

وأكد “جهوزية التيار التامة للوقوف إلى جانب أهل عكار كافة”، داعيا “في هذا الوقت الصعب إلى التكاتف والتكامل بين جميع أطياف عكار في سبيل مواجهة هذا الوباء.

Post Author: SafirAlChamal